كرة القدم الآسيوية

جدول ترتيب الدوري الاماراتي قبل الجولة الثامنة..العين في اختبار صعب

يتطلع العين لعدم التخلي عن الصدارة لمضيفه ووصيفه شباب الأهلي عندما يلتقيان الجمعة في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي وأكثرها اجتذابًا للأضواء.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 17 نقطة وبفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي، لذلك فان فوزه سيعني الابتعاد اكثر عن اقرب مطارديه، اما تعثره فسيهدي المركز الأول لأصحاب الأرض بفارق المواجهة المباشرة.

وتعرض العين الثلاثاء لخسارته الأولى هذا الموسم في كافة المسابقات بسقوطه امام الامارات صفر-1 في إياب الدور الأول لكأس الرابطة، الا انه لم يحل دون تأهله الى ربع النهائي لفوز ذهابًا 2-صفر.

واراح مدرب العين الاوكراني سيرغي ريبروف معظم لاعبيه الأساسيين وفي مقدمتهم هداف الفريق والدوري برصيد 9 أهداف التوغولي لابا كودجو،استعدادًا لموقعة الجمعة.

وقال ريبروف:”اشركت بعض لاعبي الصف الثاني في مباراة الامارات لان تركيزنا على مواجهة شباب الأهلي في الدوري، والخسارة في النهاية امر سيئ ،لكن المهم أن بطاقة التأهل كانت من نصيبنا”.

ويخوض صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبًا اخرها في 2018، بداية موسم مميزة بعد خمسة انتصارات وتعادلين،إلا أن عليه الحذر من ضيفه الذي لم يخسر امامه في اخر 5 مباريات في كافة المسابقات وفاز عليه في إياب الموسم الماضي 4-.

ويدخل شباب الأهلي القمة بمعنويات عالية بعد فوزه على الجزيرة حامل اللقب 2-1 في المرحلة الماضية، ويسعى لعدم التفريط بفرصة الحاق اول هزيمة بالعين وتجريده من الصدارة.

-عين على القمة-

ويترقب الجزيرة الثالث والنصر الرابع ولكلاهما 13 نقطة نتيجة مباراة القمة لتقليص الفارق مع الصدارة، عندما يفتتحان المرحلة الخميس، الأول امام بني ياس، والثاني أمام الاتحاد كلباء.

وستكون مواجهة الجزيرة اصعب رغم ان ضيفه بني ياس الثاني عشر برصيد 6 نقاط تراجع مستواه مقارنة بالموسم الماضي الذي احتل فيه المركز الثاني.

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة “مبارياتنا مع بني ياس دائما قوية وصعبة، وصحيح ان منافسنا يعاني هذا الموسم ولكنه فريق جيد ومنظم، ولا انسى مباراتنا المثيرة امامه الموسم الماضي التي انتهت بالتعادل 3-3″.

وتقدم الجزيرة في إياب الموسم الماضي بهدفين في اول 14 دقيقة، لكن بني ياس قلب الطاولة وسجل ثلاثة أهداف، قبل ان يعادل حامل اللقب بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.

ويأمل النصر متابعة نتائجه المميزة عندما يستضيف الاتحاد كلباء الحادي عشر برصيد 7 نقاط، حيث لم يخسر الفريق الملقب بـ”العميد” في اخر 4 مباريات واكتسح الشارقة بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية ليعوض بدايته البطيئة ويدخل المنافسة على اللقب بقوة.

واعترف مدربه الارجنتيني رامون دياس “بدايتنا لم تكن بالشكل الذي تمنيناه، لكننا نجحنا في تجاوز عثرة البداية، ونطمح الى الحفاظ على نغمة الانتصارات التي يعيشها الفريق في الفترة الحالية”.

ويلعب الخميس أيضًا، العروبة الثالث عشر قبل الاخير برصيد 3 نقاط مع ضيفه الشارقة الخامس (12 نقطة) والذي اقال مدربه الوطني عبد العزيز العنبري وعين مساعده الاسباني خوان كارلوس بديلًا له.

وفي بقية المباريات الجمعة، يلعب الامارات الأخير من دون نقاط مع الوصل التاسع(9 نقاط)، وخورفكان الثامن (9 نقاط) مع عجمان السابع (11 نقطة)، والظفرة العاشر (7 نقاط) مع الوحدة السادس (11 نقطة) والذي سيقوده الفرنسي جريغوري دوفيرينس مدرب فريق 21 في النادي بعدما حل بديلا للهولندي هينك تين كات المقال من منصبه.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة