كرة القدم الآسيوية

السلطنة تختبر قوتها أمام قيرغيزستان في تصفيات كأس اسيا تحت 23 عاما

يستضيف ملعب نادي الفجيرة بالإمارات مباراة عمان وقيرغيزستان الهامة والحاسمة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، التي تضم منتخب الامارات والهند.

وتلقى المنتخب العماني تحت 23 عاما صدمة قوية في الجولة الافتتاحية بخسارته أمام الهند بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي 24 أكتوبر 2021.

وسيبحث منتخب عمان الاولمبي عن تحقيق الفوز الأول أمام قيرغيزستان من أجل إحياء آماله بالتأهل إلى بطولة كأس اسيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها العام المقبل في اوزبكستان.

على الجهة المقابلة، حقق منتخب قيرغيزستان المفاجئة في الجولة الأولى وقلب الطاولة على أصحاب الأرض الإمارات بنتيجة (2-1) بعد أن كان متأخرًا في النتيجة بهدفٍ دون رد حتى الدقيقة (77).

ويأمل منتخب قيرغيزستان الاولمبي الخروج بنتيجة إيجابية من أمام عمان من أجل الحفاظ على حلم التأهل إلى كأس اسيا تحت 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه حتى الجولة الأخيرة حين يواجه الهند.

وستنطلق صافرة بداية مباراة عمان وقيرغيزستان اليوم في تمام الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش، 14:50 بتوقيت مصر، 16:50 بتوقيت سلطنة عمان، وينقل البث المباشر على قناة الاتحاد الآسيوي بموقع اليوتيوب، بالإضافة إلى قناة الرياضية العمانية.

الجدير بالذكر أن تصفيات كأس اسيا 2022 تحت 23 عاما يتنافس فيها 42 منتخبًا، من أجل انضمام 15 منتخب إلى «اوزبكستان»، التي تستضيف البطولة لأول مرة في تاريخ منطقة وسط القارة الصفراء.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة التي ستقام في العام المقبل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصلوا على المركز الثاني في الـ11 مجموعة.

وتعتبر مباراة اليوم بين عمان وقيرغيزستان هي الثانية في تاريخ مواجهات المنتخبان، حيث سبق وأن التقيا في مناسبة واحدة من قبل وكانت في التصفيات المؤهلة إلى كأس اسيا 2018 تحت 23 عاما، وفاز منتخب الخناجر بنتيجة (5-1).

عمان – قيرغيزستان

استاد المحرق (البحرين)

تصفيات كأس اسيا 2022 تحت 23 عاما (الجولة 2 – المجموعة 5)

تشكيلة منتخب عمان الاولمبي الاساسية اليوم: ابراهيم الراجحي، يوسف المالكي، سعود الحبسي، عيسى النابعي، قاسم مبارك، أرشد العلوي، سلطان سعيد، فهد الهاجري، حسين الشحري، وليد المسلمي، عبدالله البلوشي.

مقالات ذات صلة