اهداف مباراة اليوم بين الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي «توجاي يفك الاشتباك»

شاهد فيديو اهداف مباراة اليوم بين الترجي والصفاقسي في الجولة الثانية بالدوري التونسي «الرابطة التونسية المحترفة الأولى»، ضمن مباريات الأربعاء 27-10-2021.

اقتنص الترجي الانتصار الأول في مسابقة الدوري التونسي 2021/2022، وذلك على حساب الصفاقسي بهدفٍ دون رد في المباراة التي أقيمت على الملعب الاولمبي حمادي العقربي (رادس سابقًا).

وظل الترجي دون انتصار في مباراة الكلاسيكو أمام الصفاقسي بالدوري التونسي، منذ قرابة العامين، حيث خسر مرة واحدة، وتعادل في مناسبتين.

وسجل هدف الانتصار لفريق الترجي أمام الصفاقسي اليوم، المدافع الجزائري محمد أمين توجاي في الدقيقة (20) من زمن الشوط الأول.

وبهذا الانتصار، حصد الترجي أول 3 نقاط في الدوري التونسي 2021/2022، بينما ظل الصفاقسي برصيد خالٍ من النقاط، بعد تأجيل مباراة الفريقين في الجولة الأولى بسبب إنشغالهما بخوض منافسات دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية على الترتيب.

وفرض نادي الترجي سيطرته بشكلٍ كامل على الكرة خلال الشوط الأول، وصنع العديد من الفرص وبخاصة من الضربات الثابتة، بينما ظهر الضيف الصفاقسي بوجه شاحب وفشل في تهديد مرمى معز بن شريفية.

ودخل الترجي المباراة بالتشكيلة التالية: معز بن شريفية، عبد القادر بدران، محمد أمين توجاي، بلال شبار، محمد أمين بن حميدة، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، غيلان الشعلالي، راشد العرفاوي، نسيم بن خليفة، أنايو إيوالا.

بينما بدأ الصفاقسي بالتشكيل الآتي: أيمن دحمان، محمد أمين الحمروني، محمد بن علي، علاء غرام، حسام دقدوق، مليك رياح، كريس كواكو، الحسين علي، إسماعيل دياكيتي، أيمن الحرزي، هشام النقاش.

وجاءت الفرصة الأولى لصالح الترجي في الدقيقة الثالثة من ضربة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى قابلها بلال شبار برأسية ارتطمت في المتراجع دياكيتي وتحولت باتجاه المرمى ولكن أيمن دحمان تصدى لها ببراعة.

ونجح الترجي في خطف هدف التقدم الأول في الدقيقة (20)، عبر المدافع الجزائري محمد أمين توجاي بعد عرضية من الركنية أحدثت ارتباك داخل المنطقة، حاول مدافع الصفاقسي إبعادها ولكن ارتدت من قدم توجاي ودخلت المرمى.

واكتفى الصفاقسي بصناعة فرصة واحدة عند الدقيقة (26) لم ترتق إلى حد الخطورة، حين تقدم الظهير الأيسر وأرسل كرة عرضية أبعدها مدافع الترجي بسهولة إلى الركنية.

وانحصرت الكرة بين الفريقين في منتصف الملعب بعد ذلك لينتهي الشوط الأول بواقع هدف دون رد لصالح المكشخة.

وظهر السي آس آس بشكل مغاير مع بداية الشوط الثاني، وكان قريب للغاية من تسجيل هدف التعادل بعدما أرسل الحرزي كرة عرضية من الجهة اليسرى مرت بغرابة شديدة من إسماعيل دياكاتي في مواجهة المرمى.

وهدد الترجي مرمى الصفاقسي في الدقيقة (59)، حين تقدم المهاجم النيجيري الشاب أنايو إيوالا بالكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وتلاعب المدافع قبل أن يسدد كرة وصلت سهلة في يد الحارس دحمان.

ورد الصفاقسي سريعًا بعدما وصلت الكرة إلى الحسين علي في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء من هجمة منظمة، هيأها لنفسه وأطلق تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم.

وكاد البديل فاروق ميموني يضاعف النتيجة للترجي في الدقيقة (77)، حين سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت المتألق أيمن دحمان الذي حولها إلى الركنية بتصدٍ بارع.

ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء دون جديد، ليعلن الحكم الدولي التونسي «يوسف السرايري» صافرة النهاية بفوز الترجي على الصفاقسي بهدفٍ دون رد.

اهداف مباراة اليوم بين الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

طالع المزيد