تقارير صحفية

اسطورة مان يونايتد يعتقد أن الوقت غير مناسب للتخلي عن سولشاير

يصر قائد مانشستر يونايتد السابق “بريان روبسون” على أن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب ليدير مانشستر يونايتد ظهره لأولي جونار سولشاير ويقيله من تدريب الفريق.

وتضاعفت الأصوات المطالبة بالتخلي عن النرويجي عشرة أضعاف بعد هزيمة مان يونايتد بنتيجة 5/0 على يد ليفربول على ملعب أولد ترافورد بعد ظهر يوم أمس الأحد في الجولة 9 من البريميرليج.

ثلاثية من المتألق محمد صلاح وهدفين من نابي كيتا ودييجو جوتا، أذهلت جماهير مان يونايتد، لدرجة أنهم كانوا متأخرين 5/0 قبل 40 دقيقة من نهاية المباراة.

وبينما يتعين على اللاعبين تحمل نصيبهم من اللوم، كذلك يفعل سولشاير، حيث أصبحت قراراته التكتيكية موضع شك أكثر فأكثر في الأسابيع الأخيرة، كما يتضح من سلسلة مباريات الشياطين الحمر الحالية من أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز دون فوز.

وعلى الرغم من أن عددًا متزايدًا من مشجعي يونايتد يطالبون بالتغيير، يعتقد لاعب خط الوسط السابق روبسون أن النادي بحاجة إلى التمسك بسولشاير، ويصر على أن التغيير الإداري يجلب المزيد من الاضطرابات للجميع للتعامل معها.

ماذا قال اسطورة مان يونايتد عن مدرب الفريق أولي جونار سولشاير؟

وتحدث روبسون لصحيفة ديلي ميل، وقال بخصوص المدير الفني للشياطين الحمر: “كان هذا محرجًا لكن لا يمكنك القول إنه لم يأت. المباراة التي حاول مان يونايتد تبنيها لم تنجح.”

وتابع “لا يتأقلم اللاعبون مع ما يطلب أولي القيام به ويحتاج النظام إلى التغيير. أفضل أداء من هذا الفريق في المواسم الأخيرة جاء من كونه متماسكًا وقويًا دفاعيًا وضرب الفرق المنافسة بالهجوم المضاد.”

وأكمل لاعب مانشستر يونايتد الأسبق “لكن هذا ليس الوقت المناسب لإقالة أولي. أعتقد أنه سيحتفظ بوظيفته. من السهل مطالبة المدير الفني بالمغادرة بعد مثل هذه الهزيمة المؤلمة، لكن التغيير الآن يسبب المزيد من الاضطرابات.”

وعلل روبسون رأيه بغياب البديل المناسب لتولي زمام الأمور في أولد ترافورد، وأضاف “لقد وجد النادي أن التغييرات كل عامين لا تجدي نفعاً ومن سيحل محله؟ لست متأكدًا من وجود مرشح يمكنه إحداث فرق كبير دون التسبب في اضطراب كبير مرة أخرى.”

وختم بريان روبسون حديثه بالتأكيد على وجود فوارق بين المنافسين على اللقب و مان يونايتد وأضاف “علينا أن نقبل أنه للوصول إلى ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي، ما زال أمامنا طريق. هذه الفجوة، بالنسبة لي، سوف تتقلص إذا قمنا بتغيير نظامنا.”

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة