كرة القدم الأوروبية

بوجبا: الاسلام أرشدني، أحب المزاح والضحك والرقص، ومحمد علي كلاي مثلي الأعلى

شكر متوسط ميدان مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 2018 «بول بوجبا» الظروف التي قادته لاعتناق الاسلام قبل عدة سنوات، مشيرًا إلى أن مثله الأعلى في عالم الرياضة سيبقى دائمًا الاسطورة «محمد علي كلاي».

وقال بول بوجبا في تصريحات خص بها صحيفة ذا صن البريطانية «اعتناق الاسلام أعطاني هوية، أحيانًا كنت تتساءل عن حياتك، وحول كل شيء يخصك، لماذا حدث هذا لي؟ لماذا هذا؟ لماذا ذلك؟ أعتقد أن الاسلام أرشدني إلى الطريق الصحيح وأجاب على تساؤلاتي».

وأضاف بول بوجبا «دائمًا ما يسعى المسلم للتصرف بطريقة جيدة وإظهار القدوة الحسنة التي اكتسبها من السلف إلى العالم ولكل الناس. نحن نريد أن نفعل الأشياء نفسها التي فعلها أسلافنا، نود التبرع للجمعيات الخيرية، والتبسم في وجه الغير، الابتسامة في الاسلام صدقة».

وعن مثله الأعلى في عالم الرياضة، أكد بول بوجبا في حديثه مع صحيفة ذا صن أنه الملاكم الأمريكي الأسطوري «محمد علي كلاي».

وأوضح نجم وسط مانشستر يونايتد «كان محمد علي كلاي شخصًا عظيمًا، أنقذ الأرواح، البطل هو الذي يفعل ذلك ويساعد الناس، أعتقد أن هذا ما فعله كلاي».

وزاد بوجبا بقوله «كلاي لم يُنقذ الناس عن طريق إخراج شخص ما من النار، لكن فقط من خلال إرسال رسالة جيدة ومساعدة العالم، وقول الحقيقة عندما كان من الصعب قول ذلك».

وختم بوجبا حديثه «محمد علي كلاي تحدث نيابة عن مجتمع البشرة السوداء وساعدنا في الحصول على حريتنا اليوم، لقد تعلمت منه كيف أكون واثقًا في نفسي، وكيف أعبر عن نفسي وتكون لديّ شخصيتي الخاصة، هذا شيء لا يمكنني تغييره أبدًا، أنا أحب الابتسام والمزاح والضحك والرقص، هذا أنا وأحب أن أكون على طبيعتي».

بوجبا: الاسلام أرشدني، أحب المزاح والضحك والرقص، ومحمد علي كلاي مثلي الأعلى
اللون الأزرق مع تسريحة لاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا في 2021 – صور Getty

مقالات ذات صلة