4 غيابات في تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض..وبنزيمة مُهدد!

8 لاعبين يغيبون عن الكلاسيكو القادم يوم الاحد 24 اكتوبر 2021..

يدخل ريال مدريد وبرشلونة مباراة كلاسيكو الأرض المقرر لها يوم غد الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021 دون عدد من لاعبيهم المؤثرين، سواء من التشكيل الأساسي أو من دكة البدلاء.

وتأكد غياب 4 لاعبين عن صفوف برشلونة ومثلهم في ريال مدريد، مع وجود شكوك حول إمكانية لحاق كريم بنزيمة وجوردي ألبا وبيدري بلقاء كلاسيكو الأرض الذي سينطلق في تمام الساعة 14:15 بتوقيت جرينيتش على ملعب كامب نو في إقليم كتالونيا بحضور 50 ألف متفرج لأول مرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

لكن ريال مدريد سيبقى الأقل تضررًا من الإصابات بسبب ضعف دور اللاعبين الذين سيغيبون عن صفوفه أمام البرسا ظهر يوم غد.

فلا يوجد دور واضح للمهاجم الصربي لوكا يوفيتش المصاب في الكاحل، حتى إذا ما تم استبعاد كريم بنزيمة بعد الإصابة العضلية التي ألمت به مؤخرًا، حيث يُفضل كارلو أنشيلوتي اللعب بمهاجم وهمي وقت غياب النجم الفرنسي المُرشح الأول للكرة الذهبية 2021.

غيابات برشلونة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو

يغيب قلب الدفاع الدولي الاوروجوياني «رونالد آراوخو» عن صفوف برشلونة بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في خسارة بلاده أمام الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، أبعدته عن آخر مباراتين للبرسا أمام فالنسيا في الدوري الاسباني، ودينامو كييف في دوري أبطال أوروبا.

مدرب برشلونة رونالد كومان عام 2021
مدرب برشلونة رونالد كومان عام 2021 – صور Getty

ولن يلحق الجناح الفرنسي السريع «عثمان ديمبيلي» بمباراة الكلاسيكو كما كان متوقعًا لعدم استعادته كامل لياقته البدنية التي فقدها بسبب إصابة الركبة التي ضربته خلال مجموعات كأس أمم أوروبا الصيف الماضي (يورو 2020)، وأخرجته من حسابات رونالد كومان في 11 مباراة رسمية منذ بداية موسم 2022/2021 بالاضافة إلى 5 مباريات ودية في المرحلة الاستعدادية للموسم.

اقرأ أيضًا..موعد وكيفية مشاهدة بث مباشر مباراة برشلونة وريال مدريد، القنوات الناقلة والمعلق

وسيفوت السنغالي الموهوب «موسى واجو» فرصة لعب كلاسيكو الأرض بسبب إصابة أوتار الركبة غيبته عن جميع مباريات البرسا منذ بداية الموسم الحالي.

وسيتواصل غياب الهداف الدنماركي «مارتن برايثوايت» للمباراة التاسعة على التوالي منذ إصابته في الركبة خلال لقاء البرسا أمام خيتافي بمنافسات الدوري يوم 29 أغسطس الماضي.

غيابات ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو

فشل الجناح السريع «جاريث بيل» في التخلص من إصابة الفخذ التي ضربته في مباراة ويلز واستونيا بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في بداية شهر سبتمبر الماضي.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عام 2021
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عام 2021 – صور Getty

وتخلف جاريث بيل عن المشاركة مع ريال مدريد أمام سلتا فيغو وفالنسيا وريال مايوركا وفياريال وإسبانيول في الدوري الإسباني، وغاب أيضًا عن 3 مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام انتر ميلان وشيريف تيراسبول وشاختار دونيتسك.

ولن يلحق لاعب الوسط الدفاعي «داني سيبايوس» بمباراة الكلاسيكو بداعي إصابة في الكاحل، كان قد تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب اسبانيا الاولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 الصيف الماضي.

ومنذ مشاركته مع اسبانيا في أول 45 دقيقة من مباراة مصر يوم 27 يوليو الماضي، لم يلعب داني سيبايوس أي مباراة مع ريال مدريد بعد عودته من فترة إعارة مميزة مع آرسنال الانجليزي.

وأصيب صانع الألعاب الإسباني «إيسكو» في ظهره خلال تدريبات ريال مدريد التحضيرية لمواجهة إسبانيول مطلع الشهر الجاري، بعدما تواجد على دكة البدلاء أمام شيريف تيراسبول في دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

وترجع آخر مرة لعب فيها إيسكو في تعادل ريال مدريد 0/0 مع فياريال بالجولة السابعة من الليجا، وكانت لمدة 10 دقائق فقط على ملعب سانتياجو برنابيو.

وأخيرًا..سيغيب لوكا يوفيتش بعد عودته مصابًا في الكاحل من مباراة صربيا أمام أذربيجان في تصفيات مونديال 2022.

وصنع لوكا يوفيتش هدفًا في مباراة إسبانيول التي خسرها النادي الملكي بهدفين لهدف يوم الثالث من أكتوبر الجاري، عندما شارك لمدة 29 دقيقة.

لكن الإصابة منعته من اللعب أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري ابطال اوروبا الأسبوع الماضي، وستمنعه من استغلال غياب محتمل للنجم الفرنسي كريم بنزيمة في الكلاسيكو.

زر الذهاب إلى الأعلى