ملخص مباراة الهلال والنصر في دوري ابطال اسيا «الدوسري يقود الأزرق للنهائي»

ملخص احداث لقاء الهلال والنصر في نصف نهائي دوري ابطال اسيا اليوم 19 أكتوبر 2021..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر في نصف نهائي دوري ابطال اسيا، ضمن أهم مباريات اليوم الثلاثاء 19-10-2021.

حسم نادي الهلال تأهله إلى نهائي دوري ابطال اسيا 2021 على حساب غريمه وجاره النصر بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك بمدينة الرياض.

وسجل ثنائية نادي الهلال، المهاجم المالي موسى ماريجا في الدقيقة (17)، والنجم السعودي سالم الدوسري في الدقيقة (71)، بينما أحرز هدف النصر الوحيد البرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة (50).

وسينتظر نادي الهلال في النهائي الفائز من مواجهة نصف نهائي الشرق الذي سيجمع حامل اللقب «أولسان هيونداي» الكوري الجنوبي ومواطنه بوهانغ ستيلرز، والتي ستقام غدًا الأربعاء 20 أكتوبر في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش.

ملخص مباراة الهلال والنصر في دوري ابطال اسيا

بدأ الهلال المباراة بالتشكيلة التالية: عبد الله المعيوف – ناصر الدوسري – جيانج هيون – علي البليهي – محمد البريك – محمد كنو – سلمان الفرج – ماتيوس بيريرا – سالم الدوسري – موسى ماريجا – بافيتيمبي جوميز.

بينما جاءت تشكيلة النصر كالآتي: وليد عبد الله – سلطان الغنام – علي لاجامي – عبدالإله العمري – عبد الله مادو – عبد الله الخيبري – عبد المجيد الصليهم – عبد الفتاح عسيري – أندرسون تاليسكا – جلال ماشاريبوف – عبد الرزاق حمدالله.

وانهى نادي الهلال الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله المهاجم الدولي المالي «موسى ماريجا» في الدقيقة (17)، كما تلقى النصر صدمة قوية بتعرض مدافعه الأيسر «علي لاجامي» للطرد المباشر في الوقت الضائع.

وكانت الخطورة الأولى من نصيب نادي النصر في الدقيقة الثالثة عندما تحصل على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى تولى تنفيذها أندرسون تاليسكا وأرسلها عالية قابلها عبدالله مادو برأسية ولكن دفاع الهلال أبعدها قبل أن تصل للشباك.

وحاول الهلال تهديد مرمى النصر بتسديدتين متتاليتين، الأولى في الدقيقة التاسعة عن طريق ماثيو بيريرا ومرت بعيدة عن المرمى، والثانية عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة (13)، جاورت القائم الأيمن للحارس وليد عبدالله.

وتمكن الموج الأزرق من تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة (17)، عن طريق موسى ماريجا بعدما تلقى بافتيمبي جوميز تمريرة من البريك في عمق دفاع النصر ومررها من لمسة واحدة إلى المالي على اليمين لينفرد بمرمى وليد عبدالله ويسدد كرة ارتطمت في قدم عبدالله مادو وسكنت الشباك.

وضغط نادي النصر لتعديل النتيجة وكان أندرسون تاليسكا قريب للغاية من تحقيق ذلك في الدقيقة (31)، حينما تقدم بالكرة من الجهة اليمنى وسدد كرة من زاوية صعبة تصدى لها المعيوف لترتد له من جديد، استدار بها وأطلق تصويبة أخرى صاروخية لامست الشباك الخارجية للمرمى.

واثناء استعداد الفريقين لإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول ارتكب المدافع الأيسر لنادي النصر علي لاجامي خطأ فادح بتدخل متهور في منتصف الملعب على موسى ماريجا تعرض على إثره للطرد المباشر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الهلال التبديل الأول بخروج موسى ماريجا ودخول الظهير الأيسر ياسر الشهراني، كما أقحم النصر عبدالرحمن العبيد بدلًا من عبدالله الخيبري.

وأنقذ عبدالله المعيوف نادي الهلال من تلقي هدف التعادل في الدقيقة (48) بعدما تصدى لكرة شبه إنفراد من أمام المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله بعد تمريرة رائعة من عبدالفتاح عسيري.

ونجح النصر في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (50) عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي قابل عرضية عبدالمجيد الصليهم من الركنية برأسية قوية باغتت المعيوف واستقرت داخل شباكه.

واصل النصر تقدمه رغم النقص العددي وحاول عبدالفتاح عسيري الوصول إلى الشباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (58)، ولكن المعيوف كان لها بالمرصاد.

وقرر مدرب النصر بيدرو إيمانويل إجراء التبديل الثاني في الدقيقة (64)، بدخول سامي النجعي بدلًا من عبدالفتاح عسيري.

وكاد الهلال يسجل هدف التقدم الثاني في الدقيقة (67)، حين سنحت فرصة لسالم الدوسري على أعتاب المرمى بعد عرضية من ياسر الشهراني قابلها برأسية جاورت القائم الأيمن للحارس وليد عبدالله.

ولكن سالم الدوسري عاد في الدقيقة (71) ليخطف الهدف الثاني للزعيم بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى سددها باتجاه المرمى لترتطم في عبدالله مادو وتباغت الحارس وليد عبدالله الذي أكتفى بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وأجرى نادي الهلال التبديل الثاني في الدقيقة (76)، بخروج صانع الهدف الأول بافيتيمبي جوميز ودخول صالح الشهري.

ورد النصر بتبديلان دفعة واحدة في الدقيقة (78)، بدخول علي الحسن وفينسنت أبو بكر على حساب الثنائي عبدالمجيد الصليهم وجلال الدين ماشاريبوف.

وحرمت العارضة نادي الهلال من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (79)، بعد أن ردت تسديدة ناصر الدوسري الرائعة والذكية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة (86)، دخل في صفوف النصر خالد الغنام بدلًا من سلطان الغنام، بينما قرر ليوناردو جارديم إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة بدخول حمد اليامي ومحمد جحفلي ومدالله العليان، بدلًا من ماثيو بيريرا ومحمد البريك، وناصر الدوسري.

وواصل الحظ العسير عناده مع مدافع النصر عبدالله في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حينما وصلته كرة في مواجهة مرمى الهلال سددها بجاور القائم، ليعلن الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال على العالمي بنتيجة (2-1).

فيديو ملخص لقاء النصر والهلال في نصف نهائي أبطال آسيا 2021

زر الذهاب إلى الأعلى