أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

منتخب العراق يتلقى نبأ سار بخصوص «عودة مشروطة للجمهور»

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الإثنين، حصوله على موافقة على دخول الجماهير إلى ملاعب كرة القدم بشروط، بعد أكثر من عام ونصف على حظر دخولهم، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وقال المتحدث باسم الاتحاد، أحمد الموسوي، في بيان، إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (حكومية) وافقت على السماحِ بعودة الجمهور للملاعب بنسبة 30 بالمئة‎ (من السعة الاستيعابية لمدرجات كل ملعب)”.

وأضاف: “هناك فرقًا جوالة ستتواجد في الملاعب قبل ثلاث ساعات من انطلاقِ المباراة، لتطعيم الجماهير بلقاح كوفيد 19، بينما سيتم السماح بالدخول للذين تلقوا اللقاح في وقت سابق، بشرط جلب كارت التلقيح أثناء حضور المباريات (لإثبات تلقيهم اللقاح)”.

وأوضح الموسوي أنه “سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي أثناء حضورِ الجمهور لمباريات الدوري العراقي الممتاز وفي جميع الملاعب، التي على إداراتها تهيئة مستلزمات نجاح عملية التباعد الجسدي، لضمان سلامة المشجعين”.

ولم يحدد المتحدث تاريخًا لبدء عودة الجماهير إلى الملاعب خلال الموسم الكروي الذي انطلق في سبتمبر الماضي.
وفي مارس 2020، منعت السلطات العراقية الجماهير من دخول ملاعب كرة القدم ، جراء العراق مليونين و73 ألفا و12 إصابة، بينها 22 ألفا و785 وفاة، ومليون و979 ألفا و713 حالة شفاء.

فيما تلقى اللقاح 5 ملايين و320 ألفا و795 شخصًا من أصل أكثر من 40 مليون نسمة، بحسب أحدث إحصاء للسكان أعلنته وزارة التخطيط في ينايرالثاني الماضي.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة