الكرة الذهبية

دي بروين يصدم محمد صلاح باختيار لاعب آخر للقب أفضل لاعب في العالم!

أكد البلجيكي كيفبن دي بروينه، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي، أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، هو أفضل لاعب في العالم.

ومن بين جميع اللاعبين الذين سجلوا ثمانية أهداف أو أكثر في كل البطولات في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، يتصدر ليفاندوفسكي الترتب برصيد 15 هدفًا، حيث يسجل هدفًا كل 87ر59 دقيقة ومع 27 تسديدة بين القائمين والعارضة مع معدل 39ر13 كأهداف متوقعة، و45ر13 تسديدات متوقعة بين القائمين والعارضة.

ويأتي تألق ليفاندوفسكي، استمرارًا لمسيرته الرائعة في السنوات الأخيرة، ومنها تحقيقه للثلاثية مع بايرن ميونخ ( الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) في موسم 2019 / 2020، وتحطيم رقم الأسطورة جيرد مولر في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد وهو ما حدث الموسم الماضي.

ومع اقتراب الكشف عن اسم الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” الشهر المقبل، بعد إلغائها العام الماضي، يشعر دي بروينه بأن أداء ليفاندوفسكي العامين الماضيين يستحق الحصول على الجائزة.

وأضاف: “حينما أنظر إلى العامين الماضيين سأختار روبرت ليفاندوفسكي، ما فعله وسجله التهديفي وما حصل عليه من ألقاب مع بايرن ميونخ“.

وعلق دي بروينه على موقف زميله بالفريق رحيم ستيرلينج، والذي أعرب عن انفتاحه على اللعب في الخارج بسبب مخاوفه من وقت مشاركته في المباريات.

وأوضح دي بروينه: “أحيانًا يكون من الصعب عليك أن تشارك في مباراة ثم تبتعد عن المباراة التالية، لكن بالتأكيد المدرب هو الذي يضع التشكيل”.

وتابع: “لدينا مجموعة من 22 أو 23 لاعبًا دوليًا لديهم مستويات مميزة، لا يمكن قول الكثير عن هذا الأمر، ربما يكون ذلك محبطًا لكننا دائمًا ما ندعم بعضنا البعض”.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة