من هو هالاند المصري «بلال مظهر عبد الرحمن» هداف شباب باناثينايكوس؟

تعرف على الهداف المصري الجديد «بلال مظهر عبد الرحمن» الملقب بهالاند المصري..

شغل المهاجم المصري الشاب «بلال مظهر عبد الرحمن» اهتمام الصحف اليونانية في الآونة الأخيرة، بعد ارتفاع حصيلته التهديفية في مستهل مشواره مع فريق باناثينايكوس للشباب بصورة مُلفتة للأنظار.

ووُصف بلال مظهر عبد الرحمن بالنجم النرويجي «إيرلينج هالاند» بسبب انطلاقته المثيرة للاعجاب مع باناثينايكوس بعد تصعيده للعب مع فريق تحت 19 عامًا.

وبدأ الإعلام المصري من جهته في تناول بعض الأخبار والتحليلات عن بلال مظهر عبد الرحمن، ودعوة الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر إلى ضرورة منحه فرصة مع المنتخب الأول خلال الفترة القادمة، بما أنه يُجيد في مركز توقفت فيه مصر عن انتاج المواهب الحقيقية فيه من قبل اعتزال عماد متعب.

ويفتقد منتخب مصر منذ اعتزال متعب ومن ثم إصابة مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة المغرب بربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 لمهاجم صريح «رأس حربة تقليدي» يُجيد في مركز رقم 9، قادر على تقديم مستوى ثابت في جميع المنافسات وتحت أي ضغط مهما كان.

واكتفى المنتخب المصري بتسجيل هدفين فقط في مشاركته الأولى ببطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا (روسيا 2018)، حملا توقيع نجم ليفربول «محمد صلاح»، بواقع ركلة جزاء أمام روسيا، وهدف من مرتدة أمام السعودية، ليودع الفراعنة المونديال دون أي نقطة.

ويرى الإعلام المصري أن الاعتماد على مهاجم جالطة سراي «مصطفى محمد» أو مهاجم الاهلي «محمد شريف» لا يكفي من أجل إعادة المنتخب للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا، وفي تصفيات كأس العالم خلال السنوات القليلة القادمة، لهذا تم طرح فكرة «بلال مظهر عبد الرحمن» رغم أنه لا يزال يخطو خطواته الأولى في اليونان.

من هو هالاند المصري «بلال مظهر عبد الرحمن»؟

بلال مظهر عبد الرحمن أو هالاند المصري، مواليد عام 2003، وهو نجل مهاجم نادي المقاولون العرب ونادي موناكو الفرنسي الأسبق «مظهر عبد الرحمن» الذي مَثل المنتخب المصري الأول في 6 مباريات دولية فقط، سجل خلالهم هدفين فقط.

يحمل بلال مظهر عبد الرحمن الجنسيتين المصرية والفرنسية، ويُفضل تمثيل منتخب مصر على انتظار فرصة اللعب لمنتخب فرنسا أو منتخب اليونان حال استمر في الدوري اليوناني لسنوات قادمة وحصل على الجنسية.

من هو هالاند المصري «بلال مظهر عبد الرحمن» هداف شباب باناثينايكوس؟
من هو هالاند المصري «بلال مظهر عبد الرحمن» هداف شباب باناثينايكوس؟

يلعب بلال مظهر عبد الرحمن في مركز رأس الحربة الصريح، ويرتدي رقم 9 مع فريق باناثينايكوس اليوناني للشباب تحت 19 عامًا.

وسجل بلال 7 أهداف وصنع هدف في 365 دقيقة فقط لعبها مع فريق شباب باناثينايكوس تحت 19 عامًا، وهو عدد كبير من الاهداف دفع الإعلامي المحلي نحو وصفه بـ هالاند المصري.

وجاءت أهداف هالاند المصري مع باناثينايكوس أمام آريس (هدفان)، وهاتريك أمام فولوس، وهدف أمام يونيكوس، بالاضافة إلى تمريرة حاسمة انتهت بهدف في الديربي أمام أولمبياكوس.

هل تتكرر قصة عمر مرموش مع بلال مظهر؟

ينتظر جمهور الكرة المصرية المزيد من الاكتشافات المهمة في تاريخ المنتخب من جانب المدير الفني الجديد «كارلوس كيروش»، بعدما اكتشف الجناح الموهوب «عمر مرموش» الذي ظل مُهمشًا في الدوري الألماني منذ انتقاله من وادي دجلة إلى فولفسبورج عام 2016 بحجة وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه أمثال عمرو وردة ومحمود كهربا ووليد سليمان، لكن مع الوقت اتضح للجميع أن وجوده كان أهم من جميع المذكورين.

وحاول عمر مرموش لفت أنظار المدراء الفنيين الذين تعاقبوا على تدريب منتخب مصر الأول «هيكتور كوبر وخافيير أجيري وحسام البدري» بتسجيل عدد هائل من الأهداف مع فريق شباب فولفسبورج وخلال فترة اعارته مع نادي سانت باولي الألماني، لكن دون جدوى، في ظل الإصرار على أسماء بعينها.

عمر مرموش ، اللاعب المصري الشاب بين صفوف نادي فولفسبورج الألماني
عمر مرموش ، اللاعب المصري الشاب بين صفوف نادي فولفسبورج الألماني (صور: vfl-wolfsburg.de)

لكن بعد مجيء كارلوس كيروش، حصل عمر مرموش أخيرًا على استدعاء رسمي للتواجد مع المنتخب الأول في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 أمام ليبيا.

وتمكن مرموش من تسجيل هدف عبقري في مباراته الأولى على ملعب برج العرب، إثر قذيفة من حوالي 25 ياردة عانقت المقص الأيمن للحارس بشكل مذهل، قبل أن يصنع في ثلاثية مصر على ليبيا بمباراة الإياب التي استضافتها مدينة بنغازي الليبية.

وقد تكون تجربة عمر مرموش مُلهمة بالنسبة لبلال مظهر عبد الرحمن الذي تميز عن مرموش في قدرته على التواصل السريع والمُبكر مع الإعلام المحلي المصري للتحدث عن مستقبله.

وقال بلال مظهر عبد الرحمن في حديث سابق مع برنامج ملعب أون تايم على قناة أون سبورت المصرية «منذ أن كان عمري 12 عامًا وأنا أتلقى عروضًا جادة من الأهلي والزمالك، لكني أسعى لمواصلة مسيرتي في أوروبا، أود الإلتحاق بفريق أكبر في أوروبا خلال السنوات القادمة».

وأضاف نجل مظهر عبد الرحمن «لا أطمح للعب في الدوري المصري خلال الفترة الحالية من مسيرتي، وإن شاء الله أتمكن من اللعب مع أحد أكبر الأندية بأوروبا في المستقبل».

منافسة كارليتوس وماكيدا ليست ببعيدة

سيتوجب على بلال مظهر عبد الرحمن التحلي بالمزيد من الصبر للحصول على فرصته مع الفريق الأول لنادي باناثينايكوس لتسجيل ظهوره في الدوري اليوناني الممتاز قبل نهاية هذا الموسم، إذا ما أراد الحصول على استدعاء كارلوس كيروش، في حال تمكن المنتخب المصري من بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

من هو هالاند المصري «بلال مظهر عبد الرحمن» هداف شباب باناثينايكوس؟
بلال نجل مهاجم موناكو السابق مظهر عبد الرحمن

ويُشرف على تدريب نادي باناثينايكوس المدير الفني الصربي «إيفان يوفانوفيتش» الذي لا يزال يتعرف على تفاصيل النادي، بعدما وصل في الميركاتو الصيفي 2021 قادمًا من أبويل نيقوسيا القبرصي الذي دربه لمدة 4 مواسم ونصف.

ولا تبدو مهمة اختراق تشكيلة باناثينايكوس بتلك الصعوبة على بلال مظهر عبد الرحمن – إذا أراد -، فلا يوجد الكثير من اللاعبين المتميزين في خط هجوم الفريق باستثناء اللاعب الإسباني «كارلوس لوبيز هويسكا» الشهير بـ «كارليتوس»، حيث سجل 7 أهداف في 6 مباريات هذا الموسم بمنافسات الدوري اليوناني، من بينهم هاتريك أمام إيونيكوس يوم 16 أكتوبر 2021.

ولا يمر مهاجم مانشستر يونايتد السابق «فيديريكو ماكيدا» بأفضل أيامه مع الفريق، فلم يسجل أي هدف في 4 مباريات كبديل، عكس المواسم الثلاث الماضية التي سجل خلالها 33 هدفًا في 94 مباراة، والأمر نفسه يخص اليوناني فوتيس إوانيديس صاحب هدف يتيم في 5 مباريات.

كما أن المهاجم الدنماركي «أوفي بيك» لم يلعب أي مباراة بعد هذا الموسم حاله كحال اليونانيين كريستوس مارثونيتيس وجيانيس سارديليس.

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى