أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسيا

موعد وكيفية مشاهدة بث مباشر مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا

ما هو موعد مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا؟

تعرف على موعد وكيفية مشاهدة بث مباشر مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا، في إطار الدور ربع النهائي (الإقصائي) من البطولة القارية.

يحتضن ملعب مرسول بارك بمدينة الرياض في السعودية مباراة قوية بين الهلال السعودي ونظيره الايراني برسبوليس، والتي سيسعي الزعيم خلالها الى مواصلة عروضه القوية في البطولة الآسيوية وتحقيق الأنتصار والاقتراب خطوة نحو اللقب.

وصل الهلال السعودي الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد التغلب على الاستقلال الإيراني بهدفين دون رد، بينما تأهل برسبوليس الى هذا الدور بعدما تغلب على استقلال دونسبه بهدف دون رد.

موعد مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا

يحين موعد مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا يوم السبت الموافق 16 أكتوبر الجاري، وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش.

كيفية مشاهدة بث مباشر مباراة الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا

يمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة الهلال وبرسبوليس في ربع نهائي دوري ابطال اسيا عبر شاشة قنوات SSC السعودية التي توفر خدمة مميزة مع وجود فقرات تحليلية ثايتة.

كما ينقل بث مباشر الهلال وبرسبوليس عبر الانترنت على قناة شاهد VIP، بالأضافة الى تغطية مميزة لموقع ميركاتو داي لأحداث المواجهة.

مشوار الهلال السعودي في البطولة

يدخل الهلال السعودي منافسات الدور ربع النهائي بأحلام العودة من جديد إلى منصات التتويج بعد أن ظفر بلقب النسخة قبل الأخيرة، حيث يعتبر أيضاً حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب مناصفة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي ولكل منهما 3 ألقاب.

وصل الهلال إلى ربع النهائي بعد فوزه على الاستقلال الإيراني في دور الـ16 بهدفين دون مقابل، وكان قبل ذلك قد احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن استقلال دوشانبي الطاجيكي.

ويعتبر الهلال في كل نسخة من أبرز المرشحين لخطف اللقب، لما يتمتع به من إمكانات وعناصر قادرة على تحقيق النتائج المرجوة، ويبرز من بين ذلك المهاجم صالح الشهري والظهير الأيسر ياسر الشمراني، بالإضافة للهداف الفرنسي بافيتمبي غوميز والبرازيلي ماثيو بيريرا وغيرهم من النجوم.

على المستوى المحلي تراجع الهلال إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين مع مباراة مؤجلة له، حيث يبتعد عن المتصدر فريق الاتحاد بفارق 4 نقاط، رغم أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري بثلاث انتصارات ومثلها حقق التعادل.

اقرأ ايضا.. موعد وكيفية مشاهدة بث مباشر مباراة النصر والوحدة في دوري ابطال اسيا

مشوار برسبوليس الايراني في البطولة

كان فريق بيرسيبوليس العام الماضي على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الفوز بلقب دوري أبطال آسيا لكن ذلك تبخر أمام فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في المباراة النهائية، ويسعى لتوظيف تلك التجربة الغنية بالخبرات في مواصلة مشواره الناجح حتى الآن.

وبلغ بيرسيبوليس الدور ربع النهائي إثر فوزه على الاستقلال الطاجيكي بهدف جاء في الوقت بدل الضائع من اللقاء عن طريق لاعبه مهدي ترابي، ونجح في دور المجموعات باحتلال صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة فقط أمام الوحدة الإماراتي.

وعلى عكس الهلال السعودي نظيره في مواجهة الدور ربع النهائي والذي يخوض غمار المسابقات الكروية على المستوى المحلي، فإن بيرسيبوليس يتطلع لعكس نجاحاته المحلية باعتبار بطل الدوري الإيراني الذي اسدل الستار على نسخته الأخير في شهر يوليو الماضي إلى المنافسة القارية وتشريف الكرة الإيرانية.

تاريخ مواجهات الهلال وبرسيبوليس في دوري ابطال اسيا

يعود تاريخ عدد الموجهات المباشرة بين الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا الى 12 مباريات، تفوق الزعيم في 5 مناسبات، بينما فاز الفريق الايراني في 3 مناسبات، وسيطر التعادل بينهما في 5 مباريات.

ويعود آخر لقاء جمع بين الهلال وبرسبوليس في دوري ابطال اسيا الى عام 2017 والتي تُوج بها اوراوا ريد دياموندز الياباني، عندما ألتقيا في الدور نصف النهائي، وفاز حينها الفريق السعودي ذهاباً بنتيجة 4-صفر، وفي لقاء الإياب تعادلا 2-2.