أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسياأخبار كأس العالم

تاريخ مواجهات السعودية والصين قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022

ما هو تاريخ مواجهات السعودية والصين عبر التاريخ؟

تعرف على تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والصين قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022، في المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا، والمحدد لها يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر الجاري.

يستقبل منتخب السعودية نظيره منتخب الصين على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، في مباراة هامة بالمرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية التي تضم منتخبات «عمان، استراليا، اليابان، وفيتنام».

وسيتطلع المنتخب السعودي إلى مواصلة نتائجه الرائعة في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم قطر 2022 بتحقيق الفوز على الصين وسط حضور جماهيري غير مسبوق في المملكة العربية بـ60 ألف متفرج، لأول مرة منذ انتشار فيروس كورونا في عام 2019.

يرجع تاريخ عدد المواجهات المباشرة بين السعودية والصين قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022 الى 15 مباراة (رسمية وودية)، تفوق المنتخب الصيني في 7 مواجهات، في المقابل فاز الأخضر السعودي في 5 مواجهات، وسيطر التعادل بينهما في 3 مناسبات.

اقرأ ايضا.. موعد مباراة السعودية والصين في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

السعودية والصين في تصفيات كأس العالم

تعود اول مواجهة بين السعودية والصين في تصفيات كأس العالم الى عام 1981، عندما ألتقيا في التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 82، وفاز حينها المنتخب الصيني ذهاباً 4-2، وإياباً 2-صفر.

ثم تقابل المنتخبين في التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 1990، وفاز المنتخب الصيني بفضل هدفي اللاعب “ماي تشاو”، بينما سجل هدف السعودية اللاعب “فهد الهريفي” من علامة الجزاء.

وفي عام 1997 تواجه المنتخبين من جديد في التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 1998 بفرنسا، وفاز المنتخب الصيني ذهاباً بهدف دون مقابل، وفي لقاء الإياب في السعودية تعادلا بهدف مقابل هدف.

السعودية والصين في كأس اسيا

كان أول فوز للمنتخب السعودي في تاريخه أمام الصين بنهائي بطولة كأس آسيا 1984 بسنغافورة، وتُوج الأخضر السعودي بالكأس للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الصين بثنائية شايع النفيسة وماجد عبدالله.

وبعد 4 سنوات من التتويج باللقب الأول حقق المنتخب السعودي الفوز على الصين بهدف دون مقابل سجله اللاعب “فهد الهريفي”، ضمن منافسات دور المجموعات بكأس آسيا 1988 بقطر.

وفي كأس اسيا 1992 باليابان، ألتقا المنتخبان في دور المجموعات وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل الايجابي 1-1، تقدم للسعودية يوسف الثنيان في الدقيقة 17، وتعادل للصين لي بانج في الدقيقة 41.

واصل منتخب السعودية تفوقه على الصين في كأس اسيا عندما أطاح به من دور الثمانية بالبطولة التي أقيمت في الامارات عام 1996، وفاز الأخضر 4-3.