أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسياأخبار كأس العالم

تاريخ مواجهات الامارات والعراق قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022

ما هو تاريخ مواجهات الامارات والعراق قبل مباراة تصفيات مونديال قطر 2022؟

تعرف على تاربخ مواجهات الامارات والعراق في جميع البطولات قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022 في المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا، الذي سيحين موعده يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر الجاري.

يستضيف منتخب الامارات شقيقه منتخب العراق على استاد زعبيل بنادي الوصل، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى التي تضم منتخبات «إيران، كوريا الجنوبية، لبنان، وسوريا».

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، وتتواجد كوريا الجنوبية في المركز الثاني بـ7 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الامارات والعراق ولبنان، في حين حصدت سوريا نقطة واحدة حتى الآن.

يرجع تاريخ المواجهات المباشرة بين الامارات والعراق الى 25 مباراة في جميع المسابقات (رسمية وودية) قبل لقائهم المرتقب في تصفيات كأس العالم قطر 2022، حقق أسود الرافدين الفوز في 10 مباريات، بينما فاز الأبيض في 8 مباريات، وسيطر التعادل بينهما في 7 مواجهات.

اقرأ ايضا.. موعد مباراة الامارات والعراق في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

الامارات والعراق في كأس فلسطين

يعود أول لقاء جمع بين منتخبا الامارات والعراق الي عام 1973 عندما ألتقيا في بطولة كأس فلسطين عام 1973 بدور المجموعات، وانتهى اللقاء حينها بفوز أسود الرافدين بنتيجة 3-1، وتُوج المنتخب التونسي بهذه النسخة.

وفي النسخة الأخيرة من بطولة كأس فلسطين عام 1975 والتي تُوج بها المنتخب المصري، تواجه الامارات والعراق للمرة الثانية بدور المجموعات واكتسح حينها أسود الرافدين بخماسية نظيفة.

الامارات والعراق في تصفيات كأس العالم

كان أول لقاء بين المنتخبين في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم عام 1985 حيث ألتقيا في الدور الثاني من التصفيات، وفاز المنتخب العراقي في لقاء الذهاب 3-2، وفي لقاء الإياب فاز المنتخب الاماراتي 2-1.

وكانت المواجهة الثانية للامارات والعراق في تصفيات كأس العالم 2018 بالمجموعة الثانية، وشهد اللقاء الاول يوم 15-11-2016 على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، فوز الأبيض بهدفين دون رد.

وفي لقاء الإياب فاز المنتخب العراقي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهم يوم 5-9-2017 على ستاد عمان الدولي.

الامارات والعراق في بطولة خليجي

يعود أول لقاء جمع بين المنتخبين في البطولة الى عام 1976 عندما ألتقيا في خليجي 4 – (قطر)، وفاز حينها المنتخب العراقي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهم يوم 6-4-1976.

وفي عام 1979 عاد المنتخبين وألتقيا من جديد في خليجي 5 – (العراق)، وفاز حينها المنتخب العراقي الذي تُوج بالبطولة بخماسية نظيفة، سجلها هادي أحمد ومهدي عبد الصاحب وفلاح حسن وحسين سعيد وعادل خضير.

وفي خليجي 7 – (عمان) انتهى لقاء الامارات والعراق بالتعادل السلبي، واستطاع أسود الرافدين ان يتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ثم عادا وألتقيا من جديد في خليجي 8 – (البحرين)، يوم 24-3-1986، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، سجل للامارات فهد خميس وعدنان الطلياني، بينما سجل هدفي العراق كريم صدام وموفق حسين.

وفي خليجي 9 – (السعودية) عام 1988، تعادل منتخب الامارات ومنتخب العراق سلبياً، قبل ان يتم إلغاء لقائهم في خليجي 10 – الكويت عام 1990.

وتعادل منتخبي الامارات والعراق 1-1 بدور المجموعات في خليجي 17 – (قطر) عام 2004، سجل هدف الأبيض فيصل خليل، وتعادل للعراق قصي منير من علامة الجزاء في الوقت القاتل.

وفي خليجي 20 – (اليمن) عام 2010، بالجولة الاولى من دور المجموعات تعادل المنتخبين سلبياً في المباراة التي شهدت ضياع ركلة جزاء للعراق في الدقيقة 86 كان قد أهدرها اللاعب “يونس محمود خلف”.

وفي خليجي 21 – (البحرين) عام 2013، استطاع المنتخب الاماراتي ان يحقق لقب البطولة على حساب نظيره العراقي، بعد ان حقق الفوز عليه في المباراة النهائية بعد الوقت الأضافي بنتيجة 2-1، سجل للأبيض وقتها عمر عبد الرحمن واسماعيل الحمادي، بينما سجل هدف العراق يونس محمود خلف.

وفي خليجي 22 – (السعودية) بدور المجموعات، قاد اللاعب “علي مبخوت” الامارات لتحقيق الفوز على العراق بنتيجة 2-صفر، في المباراة التي جمعتهم على ستاد الملك فهد الدولي.

وفي الدور نصف نهائي ببطولة خليجي 23 – (الكويت) والتي تُوج بها منتخب عمان، حقق المنتخب الاماراتي الفوز على العراق بفضل ركلات الترجيح  4-2 بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

الامارات والعراق في دورة الألعاب الآسيوية

ألتقا المنتخب الاماراتي بنظيره العراقي في دورة الألعاب الآسيوية في مناسبة واحدة كانت عام 1986، وفاز حينها الأبيض بنتيجة 2-1.

الامارات والعراق في كأس آسيا

شهد اللقاء الوحيد بين منتخب الامارات بنظيره العراقي في كأس آسيا 1996 – الامارات بدور الثمانية، فوز أصحاب الارض بفضل الهدف الذهبي، الذي سجله اللاعب “عبد الرحمن ابراهيم”.

الامارات والعراق في كأس الامم الاسيوية

ألتقا الامارات والعراق في كأس الامم الاسيوية في مناسبتين فقط، شهد اللقاء الاول فوز أسود الرافدين بهدف دون مقابل، سجله “وليد عباس” بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعتهم بدور المجموعات على استاد أحمد بن علي المونديالي بقطر يوم 15-1-2011.

وفي اللقاء الثاني بينهم في كأس الامم الاسيوية عام 2015، حقق المنتخب الاماراتي المركز الثالث على حساب المنتخب العراقي عقب فوزه عليه بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهم على ملعب أنجري استراليا.

الامارات والعراق في كأس الخليج العربي

يعود آخر لقاء جمع بين منتخبي الامارات والعراق الى عام 2019، عندما ألتقيا في كأس الخليج العربي والذي تُوج به المنتخب البحريني.

وهو اللقاء الوحيد للمنتخبين في كأس الخليج العربي، حيث استطاع المنتخب العراقي ان يفوز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهم على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

أقرأ ايضا.. تاريخ مواجهات عمان وفيتنام قبل مباراة تصفيات كأس العالم 2022