كرة القدم الآسيوية

الاردن وسوريا في نصف نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا 2021

شاهد فيديو اهداف مباراة الاردن وسوريا في نصف نهائي بطولة كأس غرب آسيا تحت 23 عامًا، التي انتهت لصالح المنتخب الاردني بخمسة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الأحد الموافق 10 أكتوبر على ملعب الأمير سعود بن جلوي في مدينة الراكة السعودية.

واكتسح المنتخب الاردني الأولمبي نظيره السوري بنتيجة 2/5، من بينهم ثلاثة أهداف نظيفة خلال الشوط الأول، سجلهم خالد صياحين ويزن عبد الله النعيمات وهادي عمر الحوراني.

وافتتح منتخب النشامى مهرجان الأهداف في الدقيقة السادسة عن طريق خالد صياحين، وبعد أقل من ربع ساعة أضاف يزن عبد الله النعيمات الهدف الثاني عند الدقيقة 19.

وصَعب هادي عمر الحوراني المأمورية على نسور قاسيون بتسجيله للهدف الثالث قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وحاول المنتخب السوري الاولمبي العودة إلى أجواء المباراة ببداية الشوط الثاني، إلا أن هدف التقليص الذي سجله محمد ريحانية تأخر حتى الدقيقة 62، ما منح الاردن المزيد من المساحات لإضافة أهداف أخرى فيما تبقى من وقت.

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل محمد عبد المطلب للهدف الرابع للمنتخب الاردني، لكن لم يدم احتفال الاردن بهذا الهدف لأكثر من 5 دقائق، حيث سجل علي بشماني هدف سوريا الثاني، ليجعلها 2/4.

وخلال الدقائق المُحتسبة كوقت بدل من ضائع، عزز المنتخب الاردني تفوقه بالهدف الخامس إثر ركلة جزاء نفذها إبراهيم محمد سعادة، ليؤكد صعود بلاده إلى نهائي كأس غرب آسيا تحت 23 عامًا لمواجهة الفائز من مباراة السعودية والعراق.

وحظى منتخب سوريا بقصة مثيرة من أجل التأهل إلى نصف النهائي، فقد خطف ورقة أفضل منتخب نجح في احتلال المركز الثاني بدور المجموعات رغم أنه جمع 3 نقاط فقط.

ويرجع آخر لقاء بين منتخب الاردن الاولمبي ومنتخب سوريا الاولمبي إلى تاريخ 17 نوفمبر 2019، ببطولة دبي الدولية الودية للمنتخبات الاولمبية، ضمن استعدادات سوريا لخوض كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند مطلع عام 2020، وفاز المنتخب السوري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة