أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

موعد مباراة السعودية والصين في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة السعودية والصين والقنوات الناقلة في المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

يستقبل منتخب السعودية نظيره منتخب الصين على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، في مباراة هامة بالمرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية التي تضم منتخبات «عمان، استراليا، اليابان، وفيتنام».

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر السعودية والصين 24 مارس 2022

ونجح الصقور الخضر بإمتياز في أول 3 جولات، حيث فاز على فيتنام في ملعب مرسول بارك بنتيجة (3-1)، وتجاوز عمان في عقر داره بهدفٍ دون رد، وانتصر على اليابان بنفس النتيجة في ملعب الجوهرة المشعة.

ويتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، وبفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان والصين، في حين بقي رصيد فيتنام خاليًا من النقاط.

وسيتطلع المنتخب السعودي إلى مواصلة نتائجه الرائعة في التصفيات بتحقيق الفوز على الصين وسط حضور جماهيري غير مسبوق في المملكة العربية بـ60 ألف متفرج، لأول مرة منذ انتشار فيروس كورونا في عام 2019.

على الجهة المقابلة، قاد نجم إسبانيول «وو لي» منتخب الصين لحصد أول 3 نقاط في المرحلة النهائية من التصفيات بتسجيل ثنائية في الفوز على فيتنام في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويأمل المنتخب الصيني الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الثانية على التوالي، بعدما خرج خالي الوفاض في الجولة الأولى أمام استراليا بثلاثية دون رد، وأمام اليابان في الجولة الثانية بهدف مقابل لا شيء.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 تقام بنظام مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.

في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث من كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، ويرتقي الفائز منه إلى الملحق العالمي، لتحديد المتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ما هو موعد مباراة السعودية والصين؟

يحين موعد مباراة السعودية والصين في تصفيات كأس العالم 2022 يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وتنطلق صافرة بداية مواجهة الصقور الخضر والتنانين الحمر في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت جرينتش.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السعودية والصين؟

وينقل بث مباشر مباراة السعودية والصين في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 على قناة شركة الرياضة السعودية SSC.

ويذاع اللقاء بشكل مجاني على قناة الاتحاد الآسيوي بموقع يوتيوب، والقناة الرابعة العراقية المفتوحة على القمر الصناعي Eutelsat 8 West A، على تردد 11678 عمودي، بمعدل 27500، وبتصحيح 7/8.

مقالات ذات صلة