أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسياسوق الانتقالات السعوديمباريات اليوم حول العالم

موعد مباراة السعودية والعراق في نصف نهائي بطولة غرب اسيا تحت 23 عامًا والقنوات الناقلة

متى موعد مباراة السعودية والعراق؟

تعرف على موعد مباراة السعودية والعراق في نصف نهائي بطولة غرب اسيا تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا على الأراضي السعودية، تحضيرًا لتصفيات كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية نهاية أكتوبر الجاري.

تنطلق مباراة السعودية والعراق على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية.

تنقل المباراة في بث مباشر على قنوات أبو ظبي الرياضية ودبي الرياضية والقناة الرابعة العراقية، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC.

وترشح المنتخب السعودي إلى الدور نصف النهائي برصيد 6 نقاط من فوزين على سوريا والبحرين، بينما ترشح المنتخب العراقي كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزين على فلسطين والامارات وتعادل مثير مع لبنان 2/2.

اقرأ أيضًا…موعد مباراة الاردن وسوريا في نصف نهائي بطولة غرب اسيا تحت 23 عامًا والقنوات الناقلة

وسجل هجوم منتخب السعودية الاولمبي بقيادة عبد الله الحمدان 5 أهداف في مباراتي سوريا والبحرين، دون أن تهتز شباك الفريق بأي هدف.

ولدى منتخب العراق الاولمبي بقيادة النجم الموهوب منتظر عبد الامير نفس رصيد اهداف السعودية، لكن شباكه اهتزت بهدفين في الجولة الأخيرة من لبنان.

تاريخ مواجهات السعودية والعراق تحت 23 عامًا

بدأت المواجهات الأولمبية بين السعودية والعراق في تصفيات آسيا الأولمبية عام 1975، وانتهت أول مباراة بفوز الأخضر السعودي بنتيجة 2/صفر، ضمن لقاءات الدور الأول بالمجموعة الأولى، وانتهى لقاء الدور الثاني بالتعادل السلبي.

وفي عموم المواجهات التاريخية، يتفوق المنتخب العراقي بـ 6 انتصارات مقابل 3 للأخضر السعودي، وانتهت 6 مباريات بالتعادل.

يرجع أول فوز لمنتخب أسود الرافدين الأولمبي على نظيره السعودي إلى عام 2003 في دورة الصداقة الدولية السابقة، وانتهت بهدف دون رد سجله أحمد عباس.

اقرأ أيضًا..رونالدو يحطم رقم راموس في رحلة «عميد لاعبي العالم» ويقترب من نجم عمان

أما أول فوز رسمي للعراق على السعودية فقد حدث في تصفيات آسيا الأولمبية عام 2004 بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

وفشل المنتخب السعودي الاولمبي في تحقيق أي فوز على منتخب العراق الأولمبي منذ تصفيات آسيا الأولمبية عام 2004، حيث تعادل مرتين وتلقى 5 خسائر.

والتقى الفريقان في دور مجموعات بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا في الصين، لحساب الجولة الثانية، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي على ملعب تشانغشو.