أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

نتيجة مباراة سوريا وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022 «النمور تنهش نسور قاسيون»

تعرف على نتيجة مباراة سوريا وكوريا الجنوبية بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ضمن مباريات اليوم الخميس 7-10-2021.

نجح منتخب كوريا الجنوبية في تحقيق الفوز الثاني تواليًا في تصفيات كأس العالم 2022 وذلك على حساب ضيفه منتخب سوريا بنتيجة (2-1)، في المباراة أقيمت على استاد سيؤول.

وأحرز هدفي منتخب كوريا الجنوبية في مباراة اليوم أمام سوريا، هوانج إن بيوم في الدقيقة (48) وسون هيونج مين (89)، بينما سجل هدف نسور قاسيون عمر خريبين (84).

وبتلك النتيجة، ارتقى المنتخب الكوري الجنوبي إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند نقطة واحدة في المركز الخامس، مقابل 6 نقاط من مباراتين لإيران، ونقطتين للإمارات، ونقطة لكل من لبنان والعراق.

وخاض منتخب كوريا الجنوبية اللقاء بالتشكيلة التالية: كيم سيونج جيو – لي يونج – كيم مين جاي – جونج وو يونج – هوانج إن بيوم – هونج تشول – هوانج يوي جو – كيم يونج جون – سونج مين كيو – هوانج هي تشان – سون هيونج مين.

بينما جاء قوام تشكيلة منتخب سوريا كالآتي: إبراهيم عالمة – سعد أحمد – عمر الميداني – ثائر كرومة – إسراء حموية – خالد كردغلي – عبدالرحمن ويس – فهد اليوسف – محمود المواس – عمر خربين – عمر السومة.

ودخل أصحاب الأرض المباراة بقوة، وكاد سونج مين كيو يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعدما ارتقى لكرة عرضية وضربها رأسية قوية ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

واستحوذ منتخب سوريا على الكرة وتمكن من تهديد مرمى النمور للمرة الأولى في الدقيقة (18)، حينما أطلق النجم عمر السومة تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الكوري كيم سيونج ببراعة.

ثم استعاد منتخب كوريا الجنوبية هيمنته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأضاع لاعبوه فرصة هدف محقق عند الدقيقة (43) عندما وضع هوانج بيوم زميله هوانج جو في انفراد صريح بالحارس إبراهيم عالمة ولكن الكرة طالت عليه لتذهب إلى هوانج تشان الذي سدد خارج إطار المرمى بغرابة شديدة.

سون يعاقب دفاع سوريا

واصل المنتخب الكوري الجنوبي نهجه في الشوط الثاني، ونجح في خطف هدف التقدم الأول عن طريق هوانج إن بيوم في الدقيقة (48)، بعدما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة للحارس إبراهيم عالمة.

وخرج منتخب سوريا من مناطقه من أجل تدارك تأخره، وسحنت فرصة للمهاجم عمر خربين في الدقيقة (53) حين استلم تمريرة المواس من الجهة اليسرى وسدد كرة صعبة تألق الحارس كيم في إبعادها عن مرماه.

وتألق عالمة من أمام سون هيونج مين الذي تلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسدد كرة تصدى لها في الدقيقة (68)، وجاء الرد من نسور قاسيون عبر عمر السومة في الدقيقة (71)، بعدما سدد كرة من زاوية صعبة داخل المنطقة لامست الشباك الخارجية.

واثمرت محاولات منتخب سوريا عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (84)، عن طريق عمر خربين الذي استغل عرضية المواس على القائم البعيد وسدد كرة على الطائر من وضعية صعبة استقرت داخل سقف شباك الحارس سيونج جيو.

واستغل النجم سون هيونج مين سذاجة دفاع سوريا وخطف هدف التقدم الثاني في الدقيقة (89) بعدما جاءته كرة من ضربة حرة مباشرة على القائم البعيد سددها بسهولة في الشباك، ليضمن الفوز إلى منتخب بلاده بهدفين مقابل هدف واحد.

شاهد فيديو اهداف مباراة سوريا وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022

مقالات ذات صلة