أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسياأخبار كأس العالممباريات اليوم حول العالم

نتيجة مباراة اليوم بين عمان واستراليا في تصفيات كأس العالم 2022..هفوة الرشيدي تُفسد السهرة!

ماذا حدث في مباراة عمان واستراليا اليوم الخميس 7 اكتوبر بتصفيات المونديال؟

تعرف على نتيجة مباراة عمان واستراليا في ثالث جولات تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت مساء اليوم الخميس 7 أكتوبر بشكل استثنائي على الأراضي القطرية بسبب تداعيات فيروس كورونا في سيدني.

فرط المنتخب العماني خلال الشوط الثاني من مباراته أمام المنتخب الاسترالي في نقطة كانت في تناول اليد، بعدما سقط الحارس فايز الرشيدي في هفوة فادحة أفسدت السهرة، لينتهي اللقاء بفوز استراليا بنتيجة 1/3.

ويُعد هذا الفوز الـ 11 على التوالي بالنسبة لمنتخب أستراليا، وهي أفضل سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ البلاد منذ تصفيات كأس العالم 2014 التي شهدت فوزه في 10 مباريات متتالية.

بهذه النتيجة يعتلي منتخب استراليا صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب السعودية الذي انتصر في نفس التوقيت على اليابان بهدف دون رد.

انتهى الشوط الأول من مباراة عمان واستراليا بالتعادل 1/1، وفي بداية الشوط الثاني استقبلت شباك عمان هدف من خطأ مشترك بين المدافعين وحارس المرمى فايز الرشيدي، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة أضافت أستراليا الهدف الثالث.

اهتزت شباك منتخب عمان في توقيت مُبكر، بهدف في الدقيقة 9، أحرزه لاعب وسط نادي ميديتلاند الدنماركي «آوير مابيل» إثر تصويبة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد استغلال ناجح منه لهفوة فادحة من قلب دفاع عمان عبد العزيز الغيلاني في تشتيت كرة عرضية من الرواق الأيمن.

وبدأ بعدها المنتخب الاسترالي في الاعتماد على الهجمات المرتدات بالانكماش في الخطوط الخلفية، ما كاد سيكلفه هدفين متتاليين من اللاعب الموهوب زاهر الأغبري في الدقيقتين 11 و20، غير أن حارس مرمى أستراليا تعملق في إبعد التسديدتين.

وفي الدقيقة 21 أخطأ حارس مرمى عمان فايز الرشيدي في الخروج من مرماه للتصدي للمنفرد «مارتن بويل»، ولولا أن الكرة طالت من بويل لانتهت بهدف قتل المباراة.

وبعد 7 دقائق، أدرك منتخب الخناجر العماني هدف التعديل في الدقيقة 28 عن طريق منذ العلوي الذي تسلم تمريرة جميلة من خالد الهاجري داخل منطقة الجزاء، ليرواغ ويسدد من مسافة 10 ياردات بقدمه اليمنى كرة صاروخية عانقت المقص الأيسر.

وتلقى المدير الفني لمنتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش ضربة قوية في خططه خلال هذا اللقاء، حين أصيب نجم الوسط الموهوب زاهر الأغبري في الدقيقة 35، ليضطر إلى استبداله باللاعب أرشد العلوي.

وفي بداية الشوط الثاني، استعاد المنتخب الأسترالي تقدمه في النتيجة بهدف سجله لاعب الوسط “مارتن بويل” في الدقيقة 48 برأسية من الوضع طائرًا داخل منطقة الستة ياردات، بعد متابعة لتسديدة تاجارت التي سقطت بشكل غريبة من فايز الرشيدي.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، تلقت شباك المنتخب العماني للهدف الثالث في الدقيقة 89، عن طريق اللاعب البديل ميتشيل دوك بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية من فران كاراكيتش داخل منطقة العمليات، وضعها بأريحية كبيرة من لمسة واحدة دون تعرضه لأي ضغط من المدافعين، لتذهب كرته على أقصى يمين فايز الرشيدي.

وأقيمت مباراة عمان واستراليا على استاد خليفة الدولي بمدينة الدوحة في الجولة الثالثة من المجموعة الآسيوية الثانية بالمرحلة النهائية بآسيا، عند الساعة 18:30 بتوقيت جرينيتش، ونقلت عبر الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا «قناة شركة الرياضة السعودية SSC» وتولى مهمة التعليق عليها المعلق الرياضي السعودي «خالد الغامدي» كما نقلت على القناة الرياضية العمانية.

ويتواجد منتخبا عمان واستراليا في المجموعة الثانية رفقة «السعودية، اليابان، فيتنام، الصين»، وكان منتخب الخناجر قد فاز في أول مباراة أمام اليابان، وخسر ضد السعودية في الجولة الثانية، بينما فاز منتخب الكانجرو على الصين وفيتنام.

يذكر ان سلطنة عمان قد اصطدمت بالمنتخب الاسترالي في 10 مباريات بجميع المسابقات بشكلٍ عام، فاز الكانجرو في 6 مناسبات، مقابل انتصار وحيد للخناجر بهدف الأسطورة عماد الحوسني، فيما سيطر التعادل على 3 لقاءات.

ولم يخسر الكانجرو الاسترالي منذ سقوطه في لقاء ودي أمام كوريا الجنوبية يوم 7 يونيو 2019، وبعدها استطاع هزيمة الكويت ونيبال والصين تيبيه والاردن في الفترة من سبتمبر 2019 إلى نوفمبر من نفس العام، ثم هزم الكويت والصين تيبيه ونيبال والاردن في الفترة من 3 يونيو حتى 15 يونيو 2021، وفي الفترة من سبتمبر حتى 7 أكتوبر هزم الصين وفيتنام وعمان.