أخبار الرياضةأخبار الرياضة في قارة آسيامباريات اليوم حول العالم

نتيجة مباراة الامارات وايران في تصفيات كأس العالم 2022

ماذا حدث في مواجهة الامارات وايران في تصفيات مونديال قطر 2022 اليوم الخميس؟

تعرف على نتيجة مباراة الامارات وايران في الجولة الثالثة من المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ضمن مباريات اليوم الخميس 7-10-2021، والتي يستضيفها استاد زعبيل بنادي الوصل في مدينة دبي.

حقق منتخب ايران فوزه الثالث على التوالي في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم قطر 2022 وذلك على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة 1-صفر.

بتلك النتيجة حافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لكوريا الجنوبية ونقطتين لكل من الإمارات ولبنان والعراق، ونقطة لسوريا.

وجاءت بداية المباراة هادئة حيث سيطر الحذر على أداء الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت الفرصة الوحيدة لصالح الإمارات في الدقيقة الخامسة عبر تسديدة ماجد حسن من خارج منطقة الجزاء والتي تصدى لها الحارس علي رضا بيرانفاند.

ورد منتخب إيران عبر تمريرة طويلة خلف المدافعين حاول سردار أزمون متابعتها في وضع انفراد ولكن الحارس الإماراتي علي خصيف سبقه إلى الكرة وحولها إلى رمية تماس.

وضاعت فرصة للإمارات في الدقيقة 26 عندما هيأ بندر الأحبابي الكرة أمام خليل الحمادي الذي لعب كرة رأسية متسرعة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة فعلية على المرمى حيث افتقد كلا الفريقين للمسة الحاسمة في الثلث الأخير من الملعب.

مع انطلاق الشوط الثاني لم يتغير واقع المباراة، من خلال استمرار محاولات الفريقين شن الهجمات دون أن ينجحا في اختراق الدفاع والوصول إلى منطقة الجزاء.

وبدأ منتخب إيران تدريجياً في رفع وتيرة محاولاته الهجومية، وسنحت له فرصة في الدقيقة 58 عندما وصلت الكرة إلى علي رضا جاهنباخش ليسدد من زاوية ضيقة كرة خطيرة تألق الحارس خصيف في التصدي لها.

ثم نجح المنتخب الإيراني في افتتاح التسجيل إثر هجمة مرتدة سريعة هيأ من خلالها أزمون الكرة خلف المدافعين إلى تاريمي في مواجهة المرمى ليسدد على يمين الحارس الإماراتي المتقدم (70).

وحاول منتخب الإمارات في الدقائق المتبقية الضغط من أجل تعديل النتيجة ولكن دون أن ينجح في الوصول للمرمى.

ووسط المحاولات الإماراتية حصل منتخب إيران على ضربة جزاء نتيجة تعرض تاريمي للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل عبدالله رمضان، ولكن الحارس خصيف تألق في التسديدة التي نفذها أزمون (90).

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12أكتوبر الجاري، حيث تلتقي سوريا مع لبنان في عمان، والإمارات مع العراق في دبي، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 تقام بنظام مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.

في حين يتقابل المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث من كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، ويرتقي الفائز منه إلى الملحق العالمي، لتحديد المتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.