أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزياقتصاد رياضي

رسمياً.. صندوق الاستثمارات السعودي يتمم صفقة الاستحواذ على نيوكاسل الإنجليزي

السعودية استحوذت على %80 من النادي الانجليزي العريق..

أعلن بشكل رسمي، شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي للتو، لما يصل إلى 80٪ من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، منهية فترة حكم مايك آشلي التي استمرت 14 عامًا.

وبدأت المفاوضات قبل 18 شهرًا، وأصبح استيلاء صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نيوكاسل رسميًا بعد أن كانت الشائعات منتشرة منذ يوم أمس، قبل أن يتم تأكيدها عشية الخميس.

وستصبح نيوكاسل الآن مملوكة بنسبة 80 ٪ من قبل صندوق الاستثمارات السعودي، وكذلك PCP Capital Partners (10 ٪) و RB Sports & Media (10 ٪).

وتقدر وسائل الإعلام الإنجليزية صفقة شراء النادي بـ300 مليون جنيه استرليني، أي 353 مليون يورو بسعر الصرف اليومي، وسيسمح لنيوكاسل بالدخول إلى بعد جديد، حيث يعتبر صندوق الاستثمارات العامة من أغنى الصناديق في العالم.

وسيكون سعادة “ياسر الرميان”، مدير صندوق الاستثمارات العامة، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لنيوكاسل يونايتد، فيما ستشغل “أماندا ستافيلي”، العضو المنتدب لشركة PCP Capital Partners، مقعدًا في مجلس الإدارة بينما سيكون جيمي روبن أيضًا مديرًا للنادي، ممثل RB Sports & Media.

رسمياً.. صندوق الاستثمارات السعودي يتمم صفقة الاستحواذ على نيوكاسل الإنجليزي
رسمياً.. صندوق الاستثمارات السعودي يتمم صفقة الاستحواذ على نيوكاسل الإنجليزي

يريد صندوق الاستثمارات العامة الاستثمار بنشاط على المدى الطويل

بالنسبة لصندوق الاستثمارات العامة، “يتماشى الاستحواذ على نيوكاسل مع استراتيجيته للتركيز على القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الرياضة والترفيه،

ويتماشى كذلك مع مهمة صندوق الاستثمارات العامة المتمثلة في الاستثمار النشط على المدى الطويل – في هذه الحالة، لاستغلال الإمكانات للنادي والبناء على إرث النادي.

وقال معالي ياسر الرميان، مدير صندوق الاستثمارات العامة: “نحن فخورون للغاية بأن نكون المالكين الجدد لنيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر جماهير نيوكاسل على دعمهم الهائل. المخلصين على مر السنين. ويسعدنا العمل معهم “.

وعلقت أماندا ستافيلي، العضو المنتدب لشركة PCP Capital Partners: “هذا استثمار طويل الأجل. نحن متحمسون لمستقبل نيوكاسل يونايتد. نعتزم غرس فلسفة موحدة داخل النادي، لتحديد هدف واضح و المساعدة في توفير القيادة التي ستسمح لنيوكاسل يونايتد بتحقيق أشياء عظيمة على المدى الطويل.”

وأضافت “يتماشى طموحنا مع طموح المشجعين: بناء فريق يؤدي بانتظام، والقتال من أجل الألقاب الكبرى ومنح الفخر في جميع أنحاء العالم “.

وقال جيمي روبن (RB Sports & Media): “نأمل في مستقبل عظيم لنيوكاسل يونايتد. نيوكاسل مدينة رائعة ولهذا استثمرت عائلتنا كثيرًا في المنطقة لسنوات عديدة. لنكون جزءًا منها.”

وختم بالقول “النادي الرائع ومشجعيه المذهلين هو امتياز. سنقوم ببناء نادي مجتمعي حقيقي، بناءً على معرفة عائلتنا بالمدينة ووفقًا لخططنا التي تم تطويرها بالتعاون الوثيق مع مجلس مدينة نيوكاسل لضمان استمراره على المدى الطويل. النمو المستدام للمنطقة “.

اقرأ ايضًا

مقالات قد تعجبك