كرة القدم الأوروبية

حارس شيريف تيراسبول لاعب الجولة الثانية بدوري ابطال اوروبا

فاز اليوناني جورج أثناسياديس، حارس مرمى فريق شيريف تيراسبول المولدوفي، بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أعلن عنها بايرن ميونخ الألماني، وداروين نونيز، لاعب بنفيكا البرتغالي، وميلان شكرينيار، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، الذين تواجدوا معه بقائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب الجولة الثانية.

ولعب أثناسياديس دورًا بارزًا في فوز فريقه التاريخي 2 / 1 على مضيفه ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبًا.

وتصدى أثناسياديس لـ11 كرة خطرة من الفريق الملكي، ليقود شيريف تيراسبول، الذي بات أول فريق مولدوفي يشارك في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، لحصد النقاط الثلاث من ملعب (سانتياجو برنابيو) ومن ثم تصدر ترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا إنتر الإيطالي، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، وشاختار دونيتسك الأوكراني، الفائز ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2008 / 2009.

ويتواجد شيريف تيراسبول على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما فاز 2 / صفر على ضيفه شاختار في الجولة الافتتاحية للمجموعة، فيما يحتل الريال المركز الثاني بثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام إنتر وشاختار، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة