كرة القدم الأوروبية

أليجري يُسقط حامل اللقب في قمة مجموعات دوري ابطال اوروبا 2021-2022

يقدم لكم موقع ميركاتو ملخص ونتيجة مباراة يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي بالجولة الثانية في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال اوروبا، ضمن أهم مباريات اليوم الأربعاء 29-9-2021.

سُلطت الأضواء على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو في إيطاليا، حيث استضاف قمة مباريات اليوم في دوري ابطال اوروبا بين يوفنتوس وحامل اللقب «تشيلسي»، الطامحان إلى فض شراكة صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، التي تضم مالمو السويدي وزينيت الروسي.

والبداية مع صاحب الأرض، بدأ يوفنتوس رحلة التعافي بتحقيق الفوز على سامبدوريا (3-2) في المباراة الثانية على التوالي يوم الأحد الماضي في الدوري الايطالي وذلك بعد الفوز على سبيزيا بنفس النتيجة، ورغم ذلك لا يزال بعيدًا عن مكانته الطبيعية في المراكز المتقدمة بجدول الترتيب.

ومن المتوقع صعوبة ذهاب تشيلسي هنا منذ ما يقرب من تسع سنوات أنها ضارة في دفاعهم عن لقب دوري أبطال أوروبا 2012/13، حيث انتهى بهم الأمر في المركز الثالث في المجموعة، أما بالنسبة للموسم الحالي، لم يكن فوز البلوز ضد زينيت في الجولة الأولى مقنعًا.

ودخل تشيلسي مباراة يوفنتوس اليوم بظروف صعبة ايضًا، حيث خسر في مباراته الأخيرة قبل السفر إلى إيطاليا، أمام مانشستر سيتي على أرضه في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، كما غاب عنه النجم الفرنسي نجولو كانتي لإصابته بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ماسون ماونت، ريس جيمس، وكريستيان بوليسيتش للإصابة.

وتمكن تشيلسي من تحقيق الانتصار مرة واحدة فقط عندما يواجه الأندية الإيطالية في أرضها، وتعادل في مثلها، وخسر في 5 مناسبات، ولكن البلوز تحت قيادة توماس توخيل مختلف تمامًا عن ما مضى، حيث لن يكون الخروج بالثلاث نقاط من ملعب أليانز ستاديوم الليلة بالأمر المفاجئ.

وأدار مباراة يوفنتوس وتشيلسي اليوم، الحكم الإسباني «خيسوس خيل مانزانو»، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، ونقل البث المباشر على قناة بي إن سبورتس بريميوم 3، بصوت المعلق الرياضي الجزائري «حفيظ دراجي».

يوفنتوس 1-0 تشيلسي

ملعب أليانز ستاديوم (تورينو – إيطاليا)
دوري ابطال اوروبا (المجموعة الثامنة – الجولة 2)
انتهت

تشكيلة يوفنتوس الاساسية اليوم: فويتشيك تشيزني – دانيلو – ليوناردو بونوتشي – ماتياس دي ليخت – أليكس ساندرو –  رودريجو بنتانكور – مانويل لوكاتيللي – أدريان رابيو – خوان كوادرادو – فيديريكو بيرنارديسكي – فيديريكو كييزا.

تشكيلة تشيلسي الاساسية اليوم: إدوارد ميندي – أندرياس كريستنسن – تياجو سيلفا – أنطونيو روديجير – سيزار أزبيليكويتا – جورجينيو فريليو – ماتيو كوفاسيتش ماركوس ألونسو – حكيم زياش – كاي هافيرتز – روميلو لوكاكو.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0)، وسط تفوق دفاعي واضح لفريق يوفنتوس الذي حرم تشيلسي من صناعة أي فرصة خطيرة، مع اعتماده على الهجمات المرتدة.

وجاءت الفرصة الأولى لفريق يوفنتوس في الدقيقة (19)، حينما استغل فيديريكو كييزا خطأ روديجير من الجهة اليمنى بعد منتصف الملعب وانطلق بسرعة كبيرة قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية جدًا مرت بمحاذاة القائم.

وكرر كييزا انطلاقته المميزة في الدقيقة (43)، وهذه المرة من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى خوان كوادرادو الذي فشل في استغلالها بالشكل المثالي بعد عودة لاعبي تشيلسي، ولكنه تحصل على ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى.

تولى فيديريكو بيرنارديسكي تنفيذ الضربة الثابتة، وسدد كرة قوية ارتدت من حائط الصد، ومرت بعيدة عن مناطق الخطر.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى تشيلسي التبديل الأول بخروج ماركوس ألونسو ودخول بينجامين تشيلويل، وبعدها بـ11 ثانية فقط، خطف يوفنتوس الهدف الأول عن طريق المتألق فيديريكو كييزا، حين تلقى تمريرة على الجهة اليسرى في عمق دفاع البلوز وسدد كرة قوية جدًا في سقف شباك إدوارد ميندي.

وأحكم يوفنتوس قبضته بشدة على مرماه، وأغلق المساحات أمام رجال توماس توخيل الذي جدد دماء فريقه بثلاث تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة (62)، بدخول هودسون أودوي، ولوفتوس شيك، وشالوباه، بدلًا من جورجينو، وأزبيليكويتا، وحكيم زياش.

وأهدر يوفنتوس فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (64)، حينما تلقى كوادرادو تمريرة طولية رائعة من أدريان رابيو داخل منطقة الجزاء وهيأها إلى فيديريكو بيرنارديسكي ليسدد كرة علت المرمى.

وقام أليجري بالتبديل الأول في الدقيقة (66)، بخروج فيديريكو بيرنارديسكي ودخول ديان كولوسيفسكي، فيما أجرى البلوز التبديل الخامس والأخير في الدقيقة (75)، بخروج المدافع أندرياس كريستينسن ودخول روس باركلي.

وعند الدقيقة (77) أجرى يوفنتوس تبديلان دفعة واحدة بدخول مويس كين وويستون ماكيني بدلًا من فيديريكو كييزا وأدريان رابيو.

وأهدر روميلو لوكاكو فرصة التعادل لفريق تشيلسي في الدقيقة (83)، بعدما تلقى تمريرة في عمق الدفاع تجاوز بها بونوتشي وسدد كرة قوية جدًا مرت بجوار القائم؛ ودخل بعدها جيورجيو كيلليني بدلًا بينتانكور في رابع تبديلات اليوفي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أرتقى كاي هافيرتز لعرضية جاءت من الركنية وضربها رأسية قوية مرت أعلى من العارضة، لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس على البلوز بهدفٍ دون رد.

وبتلك النتيجة، أنفرد يوفنتوس بصدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما تراجع تشيلسي للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، متساويًا في النقاط مع صاحب المركز الثاني زينيت الروسي الذي فاز على مالمو في الجولة الحالية برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة