أخبار الرياضةاخبار كرة القدم في افريقياالبث المباشر لحظة بلحظةبث حي ومباشر لأحداث اليومبث مباشر اليوممباريات اليوم حول العالم

نتيجة مباراة الاهلي وطلائع الجيش في كأس السوبر المصري.. بسام يحرم المارد الأحمر من الخماسية

تقرير مباراة الاهلي وطلائع الجيش في كأس السوبر اليوم 21 سبتمبر 2021..

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وطلائع الجيش في كأس السوبر المصري 2020، ضمن أهم مباريات اليوم الثلاثاء 21-9-2021.

قاد الحارس محمد بسام فريق طلائع الجيش إلى أول لقب في تاريخه على الإطلاق بتحقيق كأس السوبر المصري 2020 على حساب الاهلي، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بنتيجة (0-0). في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب.

وتألق الحارس الدولي بسام اثناء المباراة وفي ركلات الترجيح حيث تصدى لثلاث ضربات، ليحرم الاهلي من تكرار إنجازه التاريخي في عام 2006، بتحقيق الخماسية.

ودخل الاهلي اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – علي معلول – حمدي فتحي – عمرو السولية – طاهر طاهر – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمد شريف.

بينما بدأ تشكيلة طلائع الجيش كالآتي: محمد بسام – علي الفيل – خالد سطوحي – حسن مجدي – مهند لاشين – عمرو السيسي – عبدالرحمن شيكا – أحمد سمير – ميدو جابر – أحمد عبدالرحمن زولا.

وجاء الشوط الأول هادئا بين الفريقين، حيث سيطر الاهلي على الكرة معظم الفترات وصنع فرصة خطيرة وحيدة، بينما ظل فريق طلائع الجيش في مناطقه الدفاعية على أمل استغلال إحدى الهجمات المرتدة بالشكل الصحيح، وهو ما لم يحدث.

وأرسل الاهلي تهديده الأول على مرمى طلائع الجيش في الدقيقة (23)، عندما مهد محمد شريف كرة إلى طاهر طاهر داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية تصدى لها اللاعب عبد الرحمن شيكا بفدائية.

وتحصل طلائع الجيش على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (25)، تولى تنفيذها مهند لاشين وأرسل كرة مقوسة أبعدها مدافع الاهلي أيمن أشرف، ومن ثم أصيب بعد تدخل قوي مع زميله الشناوي.

وحاول حسين الشحات مباغتة محمد بسام بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع، ولكن تسديدته ارتطمت في المدافع وخرجت إلى ضربة ركنية عند الدقيقة (35).

وأهدر محمد شريف أخطر فرص الاهلي بالشوط الأول في الدقيقة (45)، حينما تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه قبل أن يسدد كرة بباطن القدم مرت بمحاذاة القائم.

وتحسن اداء الاهلي بشكل نسبي في الشوط الثاني، ونجح في صناعة العديد من الفرص ولكنه فشل في هز شباك محمد بسام الذي تألق في أكثر من مناسبة.

وكان الاهلي قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة (60)، حين أرسل علي معلول كرة عرضية أرضية قابلها محمد شريف على القائم القريب وسددها بجوار القائم الأيسر.

ودخل الوافد الجديد لويس ميكيسونى بدلًا من طاهر طاهر في الدقيقة (61)، وحاول مباغتة بسام بتسديدة قوية مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها علت المرمى في الدقيقة (71).

وصنع ميكيسونى فرصة خطيرة للنادي الاهلي في الدقيقة (73)، بعدما تبادل الكرة مع محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها الأخيرة على الطائر ولكن محمد بسام تألق وأبعدها إلى الركنية.

وواصل بسام تألقه وهذه المرة من أمام حسين الشحات الذي أطلق تصويبة صاروخية ارتطمت في قدم المدافع وحولت مسارها ولكن الحارس البالغ من العمر 30 عامًا كان لها بالمرصاد في الدقيقة (78)، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي (0-0).

ولم يشهد الشوطين الإضافيين سوى فرصة واحدة لصالح النادي الاهلي من ضربة حرة مباشرة، تولى تنفيذها محمد مجدي أفشة وسددها من فوق حائط الصد ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

واحتكم الفريقين إلى الركلات الترجيحية، التي ابتسمت في النهاية لصالح فريق طلائع الجيش الذي سجل لاعبوه 3 ركلات، وأضاع 2، فيما تألق بسام وتصدى لـ3 ركلات من أمام لاعبي الاهلي الذين نجحوا في تسجيل ركلتين فقط.

شاهد فيديو ملخص وركلات ترجيح مباراة الاهلي وطلائع الجيش في كأس السوبر المصري

اقرأ ايضًا..