أسئلة شائعة

ما هو البند السري الذي وضعه برشلونة لحماية أنسو فاتي؟

أعلن برشلونة يوم 4 ديسمبر 2019، أن اليافع أنسو فاتي قد وقع على تجديد العقد حتى عام 2022 مع خيار التجديد لمدة عامين آخرين، لكنه وضع بنداً سرياً لحماية اللاعب من الفرق الأوروبية الأخرى.

وارتفع الشرط الجزائي في عقد الدولي الاسباني مؤقتًا إلى 170 مليون يورو، وزاد لاحقًا إلى 400 مليون عندما تمت ترقيته رسميًا إلى الفريق الأول.

أما بالنسبة للعامين الاختياريين، فلم يذكر برشلونة أي تفاصيل أخرى، لكن صحيفة سبورت الكتالونية يمكنها تأكيد المحتوى الدقيق للفقرة، مما يمنح برشلونة راحة البال أثناء عملهم على تمديد عقد اللاعب قبل انتهاء هذا الموسم.

ويجب أن يكون واضحًا أن نية برشلونة هي التوصل إلى اتفاق ودي مع وكيل المهاجم “خورخي مينديز”، والذي يرضي جميع الأطراف، حيث يشعر النادي أن أنسو هو مفتاح مستقبل النادي، ولهذا السبب ورث قميص ليونيل ميسي رقم 10، تضيف الصحيفة.

كيف تسير محادثات تجديد عقد فاتي مع برشلونة؟

المحادثات جارية وتسير بشكل جيد وفقاً لصحيفة سبورت دائماً، لأن برشلونة يراهن بشكل كبير على أنسو، على الرغم من وجود عدم اليقين بعد خضوعه لأربع عمليات جراحية بسبب إصابة في الركبة في العام الماضي.

خطة برشلونة هي التوصل إلى اتفاق مع خورخي مينديز، لكن النادي هادئ لأن هناك أيضًا بند في العقد الحالي، والذي تمكنت سبورت من الوصول إليه.

وينص البند السري على أن “برشلونة سيكون له الحق في تمديد العقد من جانب واحد لمدة موسمين آخرين ، حتى يونيو 2024، بشرط إخطار اللاعب بالقرار في موعد أقصاه 15 يونيو 2022”.

كما ينص على أن برشلونة يمكن أن “يدفع للاعب مبلغ 55.500 يورو للاعتراف بهذا الحق الأحادي للنادي، في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2020، بغض النظر عما إذا كان التمديد قد تحقق أم لا”.

لقد فعل برشلونة هذا الجزء بالفعل، ودفع 55500 يورو للحفاظ على خيار تمديد العقد من جانب واحد.

لدى النادي الوقت الآن للتوصل إلى اتفاق جديد مع اللاعب قبل 15 يونيو، ومع ذلك، فإن التوقعات هي أن الأمور لن تستمر طويلاً اذ يعتبر فاتي لاعبًا مهمًا وسيكون الإعلان عن التجديد، بمثابة دفعة للمعنويات الجماعية في كامب نو.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة