Live Feedأخبار الرياضةأخبار الكرة الآسيويةبث مباشر اليومتغطية حيةمباريات اليوم حول العالم
مُحدث

نتيجة مباراة الاهلي والفتح في الدوري السعودي «تعادل مُحبط لملك التعادلات»

ماذا حدث في مباراة الاهلي والفتح اليوم الجمعة 17 سبتمبر؟

أسقط الفتح مضيفه أهلي جدة في فخ التعادل بنتيجة 1/1 اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان).

دخل النادي الاهلي هذه المباراة بطموحات كبيرة على أمل تحقيق انتصاره الأول في الدوري السعودي 2021/2022، لاسيما أن المباراة تقام على ملعبه في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وتقدم الأهلي جدة في حضور مهاجمه السوري المميز عمر السومة بهدف أول عن طريق إزجان إليوسكي في الدقيقة 15، لكن رجال “الراقي” أخفقوا في الحفاظ على تقدمهم هذا واستقبلوا هدفًا في الدقيقة 20 حمل إمضاء المهاجم الدولي السعودي فراس البريكان.

وعجز أهلي جدة عن هز الشباك على مدار الشوط الثاني الذي خرج أبيض دون أهداف، ليواصل سقوطه في النتائج المخيبة للآمال بمطلع هذا الموسم.

وتعادل الاهلي للمرة الخامسة على التوالي، ليتراجع إلى المركز العاشر برصيد 5 نقاط، بينما تقدم الفتح إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

وبهذه النتيجة، يُسجل اهلي جدة أسوأ بداية له في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعدما اكتفى بالتعادل أمام الفيصلي، الحزم، ضمك، والتعاون والفتح على الترتيب.

وفشل الاهلي في الحفاظ على نظافة شباكه في الخمس مباريات، واهتزت شباكه 6 مرات، بينما نجح في تسجيل 6 أهداف.

على الجهة المقابلة، يمر نادي الفتح بفترة جيدة، فبعد خسارته في الجولة الأولى أمام الرائد، نجح في حصد 8 نقاط في أربع جولات ليضع نفسه وجهًا لوجه أمام الهلال والنصر في المنافسة على اللقب.

الجدير بالذكر أن الاهلي والفتح تواجها في 25 مباراة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين بعد مباراة، فاز الراقي 14 مرة، مقابل 6 للنموذجي، بينما سيطر التعادل على 5 مباريات.

ملخص مباراة اهلي جدة والفتح

مقالات قد تعجبك