بايرن ميونخ يواصل التفوق على برشلونة ويهزمه بثلاثية في دوري الابطال

ماذا حدث في مباراة برشلونة وبايرن ميونخ اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021؟

تعرف على نتيجة مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في بطولة دوري ابطال اوروبا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، في افتتاح دور المجموعات.

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين وأضاف توماس مولر هدفا ليفوز بايرن ميونيخ بسهولة 3-صفر في برشلونة في افتتاح مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة في مباراة كشفت مجددا الفارق الكبير في المستوى الفني بين الناديين.

ومنح مولر التقدم لبايرن في الدقيقة 34 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع إيريك جارسيا ودخلت مرمى الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وسجل ليفاندوفسكي هدف بطل ألمانيا الثاني في الدقيقة 54 بعد متابعة تسديدة جمال موسيالا المرتدة من القائم، وسط ضغط كبير من لاعبي بايرن في منتصف ملعب أصحاب الأرض في الشوط الثاني.

وحسم المهاجم البولندي الانتصار بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 حيث استحوذ على الكرة داخل المنطقة بعدما ارتدت من القائم وراوغ الدفاع ثم سدد في مرمى الحارس تير شتيجن ضمن المجموعة الخامسة.

ولم تكن النتيجة مأسوية لبرشلونة مثل الهزيمة 8-2 أمام بايرن في دور الثمانية لدوري الأبطال قبل موسمين، لكن الأداء كان فقيرا حيث لم يكن الفريق قادرا على مقارعة عملاق ألمانيا.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة “لا يمكنني الشكوى بخصوص أداء الفريق لكن الفارق الفني كبير بين الفريقين”.

وأضاف “هناك فريق يلعب معا منذ فترة طويلة وأصبح أقوى بعد الدفع بلاعبين من مقاعد البدلاء. نحن لدينا الكثير من اللاعبين الشبان الذين سيتحسن مستواهم في السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة”.

وتابع “من الصعب جدا قبول ذلك لكن أتمنى أن تتحسن الأمور بمجرد أن يعود اللاعبون من الإصابة”.

ومع إحباط أصحاب الأرض خلال اللقاء، فرض بايرن سيطرته مجددا على برشلونة، الذي خسر أيضا أمام العملاق الألماني 3-صفر في كامب نو في قبل نهائي دوري الأبطال 2013.

وقال مولر “هناك الكثير من السعادة باللعب هنا. استمتع اللاعبون بالأمر. عندما تفوز هنا 3-صفر فهذه إشارة مهمة. نحن سعداء حقا. لم نمنح المنافس إلا القليل جدا من الفرص ومع التقدم إلى الأمام كان بوسعنا تسجيل هدف أو هدفين إضافيين”.

وبدأ برشلونة بشكل واعد في أول مباراة في دوري الأبطال بحضور المشجعين في كامب نو منذ ديسمبر كانون الأول 2019، لكن رغم السماح بحضور 40 ألف مشجع بسبب قيود فيروس كورونا، فإن عدد الحاضرين كان أقل في ظل ابتعاد كثيرين بعد رحيل ليونيل ميسي.

هيمنة بايرن

لكن بايرن أظهر أفضليته سريعا واحتاج برشلونة إلى تدخل مميز من تير شتيجن لإبعاد تسديدة قوية من ليروي ساني، بينما تدخل جيرار بيكي مدافع برشلونة في الوقت المناسب للتصدي لتسديدة موسيالا.

وكانت محاولة برشلونة الخطيرة الوحيدة في الشوط الأول من ركلة حرة حيث نفذ ممفيس ديباي الكرة ووصلت إلى المدافع رونالد أراوخو الذي وضعها برأسه أعلى المرمى بقليل.

وتقدم بايرن أخيرا عن طريق مولر، الذي هز الشباك مرتين عند الفوز 8-2 في لشبونة، والآن وصل إلى سبعة أهداف أمام بطل إسبانيا السابق في المسابقة الأوروبية.

وكان يمكن الاستماع بوضوح إلى صيحات الاستهجان من المشجعين بين الشوطين لكن زادت الأمور سوءا لأصحاب الأرض مع نهاية المباراة مع تصفيق الجماهير بسخرية كلما حصل لاعب من الفريق على الكرة.

يتواجد برشلونة وبايرن ميونخ في المجموعة الخامسة بدور مجموعات دوري ابطال اوروبا رفقة دينامو كييف الاوكراني وبنفيكا البرتغالي.

انطلقت مباراة برشلونة الاسباني وبايرن ميونخ الالماني على ملعب كامب نو في إقليم كتالونيا بإدارة الحكم الدولي الانجليزي مايكل أوليفر، عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ونقل مباراة البرسا والبايرن على شاشة قناة بي إن سبورتس القطرية (بريميم 1) بصوت المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.

كما نقل المباراة على قناة آرينا سبورت 1 الصربية، وقناة كوسموتي سبورت 1، وقناة سبورت M4 المجرية، وقناة آرينا سبورت 7 الكرواتية، ويمكنكم متابعتها في بث مباشر مكتوب على موقع ميركاتو داي.

دخل برشلونة مباراة اليوم دون 4 عناصر مؤثرة في الهجوم، يتقدمهم الدولي الدنماركي مارتن برايثويت، والارجنتيني سيرخيو أجويرو، بالإضافة إلى عثمان ديمبيلي وموسى واجوي.

وكان يسعى اليوم برشلونة لرد اعتباره من بايرن ميونخ الذي هزمه بنتيجة 2/8 في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا في صيف 2020، وهي الخسارة التي أدت إلى وصول رونالد كومان إلى منصبه الحالي كمدير فني للعملاق الكتالوني خلفًا للمدرب الاسباني «كيكي سيتين».

وانتهت آخر 5 مواجهات بين الفريقين بفوز بايرن ميونخ 4 مرات مقابل فوز يتيم للبرسا بثلاثة أهداف دون رد في ذهاب نصف نهائي عام 2015.