كرة القدم الأوروبية

صلاح يسجل هدفه الـ100 في البريميرليغ خلال مباراة ليدز يونايتد

شاهد فيديو ملخص واهداف مباراة ليفربول وليدز يونايتد في صلاح يسجل هدفه الـ100

وسجل صلاح اهدافه المئة في 162 مباراة. اربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في عدد اقل من المباريات وهم الن شيرر (124 مباراة)، هاري كاين (141)، الارجنتيني سيرخيو اغويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).

ووصل صلاح للهدف رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز من 162 مباراة منذ انضمامه لصفوف الريدز قادماً من روما الإيطالي، ليصبح خامس أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى الهدف رقم 100.

وبات صلاح على بعد 4 اهداف من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف افريقي في الدوري الانجليزي والمسجل باسم العاجي ديدييه دروجبا مهاجم تشلسي السابق (104 اهداف).

وسجل البرازيلي تياجو الكانتارا هدفا برأسه لكن الحكم الغاه بداعي تسلل صلاح الذي مرر له الكرة (23).

وتدخل ميلييه لانقاذ مرماه من هدف اكيد للاعب ليفربول الشاب ابن الـ18 ربيعاً هارفي ايليوت (25).

وتبادل صلاح ومانيه الكرة وسدد الاخير بيسراه من مشارف المنطقة خارج الخشبات لاثلاث (31).

وبدأ ليفربول الشوط الثاني كما انهى الاول بهجوم ضاغط وكاد السنغالي ساديو ماني يضاعف تقدم فريقه لكنه تعثر قبل التسديد وسط مطالبة زملائه باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم لم يكترث لهم. ومن ركلة ركنية مباشرة بعد ذلك اضاف فابينيو الهدف الثاني من مسافة قريبة (51).

وتعرض اليوت لاصابة مروعة بعد كرة مشتركة مع مدافع ليدز الهولندي باسكال سترويك (60)، ما استدعى دخول الجهاز الطبي لليفربول لاعطاء الاسعافات الاولية له من دون الحصول على اذن من الحكم بطلب من صلاح الذي كان الاقرب الى الحادثة.

وكاد باتريك بامفورد يقلص الفارق عندما انتزع الكرة من تياغو في منتصف الملعب وسدد كرة من خلف الحارس المتقدم لكن الاخير نجح في انقاذها في اللحظة الاخيرة (75).

وتابع ليفربول افضليته واضاع كماً من الاهداف لا سيما عن طريق مانيه قبل ان يختتم الاخير مهرجان الاهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين جوردان هندرسون وتياغو.

انطلقت صافرة بداية مباراة ليفربول وليدز يونايتد في تمام الساعة 18:30 بتوقيت السعودية، 17:30 بتوقيت مصر، 15:30 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم «كريج باوسون».

ونقل بث مباشر مباراة ليفربول وليدز يونايتد على قناة بي إن سبورتس بريميوم 1، بصوت المعلق الرياضي التونسي «رؤوف خليف»، كما ينقل على قناة سكاي سبورتس بريميرليج.

ولم يعرف ليدز يونايتد طعم الفوز في أول ثلاث مباريات للموسم الجديد، خسر في الجولة الأولى أمام مانشستر يونايتد، وتعادل مع إيفرتون وبيرنلي في الجولة الثانية والثالثة على الترتيب.

على الجهة المقابلة، توقفت انطلاقة ليفربول القوية في الدوري الانجليزي هذا الموسم بالتعادل أمام تشيلسي على ملعب آنفيلد روود، في الجولة الثالثة بنتيجة (1-1)، على الرغم من أن ضيفه لعب 45 دقيقة بعشرة لاعبين.

وبدأ ليفربول موسمه بتحقيق الانتصار على مستضيفه نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة، قبل أن يستقبل بيرنلي على آنفيلد روود، ويهزمه بهدفين نظيفين، وسيسعى إلى تحقيق الانتصار الثالث على حساب ليدز يونايتد.

وفاز ليفربول في سبع من آخر ثماني مباريات خارج ملعبه في الدوري الانجليزي الممتاز، وتعادل في مباراة واحدة، كما حافظ على نظافة شباكه في خمس منها؛ وبشكلٍ خاص خسر مرة واحدة فقط في آخر تسع زيارات لملعب ايلاند رود، وانتصر في 5، وتعادل 3 مرات.

مقالات ذات صلة