السبت الكرويبث مباشربث مباشر اليومبث مباشر مباريات اليوممباريات اليوممشاهدة مباريات اليوم
مُحدث

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الانجليزي «الشياطين يضربون بقوة في عودة رونالدو»

ماذا حدث في مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل اليوم السبت 11 سبتمبر؟

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الانجليزي الممتاز، التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر بحضور أكثر من 77 ألف متفرج.

انتصر مانشستر يونايتد على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1/4، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن تشيلسي الثاني، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي وبرايتون وتوتنهام.

واستفاد مان يونايتد من سقوط توتنهام في فخ الخسارة بثلاثة أهداف دون رد أمام كريستال بالاس في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من البريميرليج.

وشهدت مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل المشاركة الأولى للنجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو بعد عودته إلى فريقه القديم قادمًا من يوفنتوس الايطالي نظير 15 مليون يورو فقط في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2021.

وقرر المدير الفني لمان يونايتد «أولي جونار سولشاير» الدفع بكريستيانو رونالدو منذ البداية ومن خلفه مواطنه برونو فيرنانديز، بالاضافة إلى الثنائي جادون سانشو وماسون جرينود.

واستطاع مانشستر يونايتد إنهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة (1/صفر) بفضل كريستيانو رونالدو الذي تمركز بشكل مثالي داخل منطقة الجزاء ليستغل فرصة هز الشباك بمتابعة مثالية لتسديدة جرينوود التي سقطت من حارس مرمى نيوكاسل، ليحرز في أول ظهور له في الدوري الانجليزي منذ 16 مايو 2009 عندما لعب في الجولة 37 أمام آرسنال على ملعب أولد ترافورد، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني أدرك نيوكاسل هدف التعديل في الدقيقة 56 بهجمة مرتدة نموذجية أنهاها اللاعب «مانكويلو» بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد هروبه من مراقبة رافاييل فاران الذي انشغل بسانت ماكسيمين صاحب التمريرة الحاسمة.

ملخص واهداف مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الانجليزي «رونالدو يُهدف في أول ظهور»
كريستيانو رونالدو في اول مباراة له مع مانشستر يونايتد امام نيوكاسل بعد العودة للنادي في صيف 2021 – صور Getty

لكن رونالدو رد بهدف ثان في الدقيقة 62 بتصويبة يسارية صاروخية من داخل منطقة الجزاء بعدما حصل على تمريرة بينية بين المدافعين من الظهير الايسر الدولي الانجليزي لوك شو، ليواصل التألق في أول مشاركة له بعد عودته إلى اليونايتد قادمًا من يوفنتوس الايطالي نظير 15 مليون يورو فقط في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2021.

وكان رصيد اهداف رونالدو مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي قد توقف عند 84 هدفًا في 196 مباراة في الفترة من 2003 إلى 2009.

وسجل رونالدو لآخر مرة في البريميرليج أمام مانشستر سيتي في الجولة 36 من موسم 2009/2008، وانتهى اللقاء على ملعب أولد ترافورد بفوز اليونايتد بهدفين دون رد.

وبعدها لعب رونالدو أمام آرسنال في الجولة 37 من الدوري الانجليزي ولم يسجل في اللقاء المنتهي بالتعادل السلبي، وغاب “الدون” عن الجولة 38 بسبب تحضيره لمواجهة برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا على الملعب الأولمبي في روما.

ونجح مواطن رونالدو «برونو فيرنانديز» في إضافة الهدف الثالث لمانشستر يونايتد من تصويبة صاروخية في الدقيقة 80، أطلقها من مسافة 23 ياردة تقريبًا، فور تحصله على تمريرة بول بوجبا، لتذهب كرته على أقصى يمين الحارس وودمان الذي قفز عليها دون جدوى.

رونالدو يسجل هدف امام نيوكاسل في الدوري الانجليزي ويحتفل بطريقته الخاصة suiii
رونالدو يسجل هدف امام نيوكاسل في الدوري الانجليزي ويحتفل بطريقته الخاصة suiii – صور Getty

وقبل النهاية بدقيقة واحدة، شارك الثلاثي البديل «فان دي بيك وأنتوني مارسيال وجيسي لينجارد» في تسجيل الهدف الرابع، الذي صنعه بول بوجبا بتمريرة بينية جميلة عبرت من بين قدمي مارسيال لتجد لينجارد الذي تسلمها بهدوء أعصاب وراوغ قبل أن يسدد بباطن القدم على أقصى يسار الحارس في الدقيقة 92.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده لـ 10 نقاط في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، بينما تقهقر نيوكاسل إلى المركز ال19 وقبل الأخير برصيد نقطة واحدة تحصل عليها من تعادل مثير بنتيجة 2/2 أمام ساوثامبتون بعد أن خسر أول جولتين أمام وست هام يونايتد وأستون فيلا.

تشكيلة مانشستر يونايتد: دي خيا – لوك شو – ماجواير – فاران – بيساكا – ماتيتش – بوجبا – سانشو – برونو فيرنانديز – جرينوود – كريستيانو رونالدو.

تشكيلة نيوكاسل يونايتد: وودمان – ريتشي – كلارك – لاسكيليس – هايدين – مانكويلو – ويلوك – لونجستاف – ألميرون – جولينتون – سانت ماكسيمين.

مقالات قد تعجبك