اقتصاد

مبيعات قميص رونالدو تحطم أرقام مانشستر يونايتد القياسية

اندهش عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بقرار عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، لقضاء فترة ثانية على ملعب أولد ترافورد.

ونتيجة لعودة رونالدو المفاجئة، وبمُجرد توقيعه للشياطين الحمر وإعلان تفاصيل الصفقة في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، دخل جميع مشجعي اليونايتد في حالة هستيرية، وشاركوا الاخبار والقصص المختلفة على تويتر وفيسبوك وانستاجرام بأعداد مهولة غير مسبوقة.

وأكدت إدارة مانشستر يونايتد تمكنها من إقناع رابطة الدوري الانجليزي بنقل الرقم 7 من كافاني إلى رونالدو، وبعد هذه الأخبار حطم القميص الأيقوني جميع سجلات المبيعات السابقة للنادي.

وبحسب مصادر صحفية بريطانية، تواجه شركة أديداس – المُنتج الرسمي لقميص مانشستر يونايتد – الكثير من المشاكل لتلبية مطالب المعجبين الذين ينتظرون اقتناء القميص الشهير لرونالدو.

وعلى الرغم من العدد المذهل لمبيعات القمصان، فإن مانشستر يونايتد لن يكون قادرًا على دفع مبلغ شراء رونالدو من يوفنتوس (15 مليون يورو) دفعة واحدة بل على أقساط خلال السنوات الخمس القادمة، ويرجع ذلك إلى أن غالبية الإيرادات ستذهب إلى شركة أديداس.

وكان مانشستر يونايتد وقع على صفقة مدتها 10 سنوات مع شركة Adidas للأدوات والملابس الرياضية بقيمة 750 مليون جنيه إسترليني في 2014، ووفقًا لبعض التقارير، يحصل النادي على 5 جنيهات استرلينية كحد أدنى لبيع القميص على الرغم من أن التكلفة الفعلية لقميص رونالدو تبلغ 60 جنيهًا إسترلينيًا إلى 100 جنيه إسترليني.

ورغم أن مانشستر يونايتد سيحصل على 10٪ من مبيعات قميص كريستيانو رونالدو، فقد تمكنوا من استرداد 1/4 من رسوم النقل المدفوعة ليوفنتوس خلال ال12 ساعة الأولى، ومن ثم يبدو أن مانشستر يونايتد على قدم وساق لاستعادة نصف المبلغ الذي تعاقد به مع رونالدو، على الأقل من خلال إيرادات القميص.

مبيعات قميص رونالدو تحطم أرقام مانشستر يونايتد القياسية

حطم قميص رونالدو رقم 7 الرقم القياسي لمعظم مبيعات جميع القمصان في يوم واحد، ووفقًا لتقرير من موقع Lovethesales فقد أنفق مبلغ 32.5 مليون جنيه إسترليني لشراء القميص في غضون 12 ساعة من إصداره لأول مرة.

ويتتبع موقع Lovethesales بيانات المبيعات من أكثر من 1000 متجر بيع بالتجزئة في المملكة المتحدة، علاوة على ذلك، من المتوقع تجاوز مبيعات قمصان رونالدو لمبيعات قمصان جاك جريليش المنضم لصفوف مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي 2021 بمبلغ 117 مليون يورو كأغلى لاعب في تاريخ البريميرليج.

وبسبب هذه الحقيقة، فإن مانشستر يونايتد قد باع ما بين 295.500 و406.250 قميص خلال هذه الفترة.

لذلك أصبح القميص رقم 7 لكريستيانو رونالدو هو الأكثر مبيعًا قبل القميص رقم 10 في مانشستر سيتي والذي يرتديه جاك جريليش بعد مجيئه من أستون فيلا ببداية شهر أغسطس.

لا شك أن عودة رونالدو إلى مسرح الأحلام، ساعد مانشستر يونايتد في الحصول على كسب مبلغ هائل من بيع القمصان، وزاد من قيمة النادي بهامش كبير.

مبيعات قميص رونالدو تحطم أرقام مانشستر يونايتد القياسية
مبيعات قميص رونالدو تحطم أرقام مانشستر يونايتد القياسية

مقالات ذات صلة