أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

موعد مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم 2022..القنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة المغرب وغينيا والقنوات الناقلة، في تصفيات كأس العالم 2022، عن قارة أفريقيا، لحساب الجولة الثانية، والمقرر إقامتها على ملعب “لانسانا كونتي” بمدينة كوناكري.

يخوض منتخب أسود الأطلس ثاني مبارياته في تصفيات كأس العالم 2022 عندما يرحل الى مدينة كوناكري لملاقاة منتخب غينيا ضمن المجموعة السابعة والتي تضم الى جانبهما منتخبي “غينيا بيساو والسودان”.

وافتتح منتخب المغرب مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022” بفوزٍ مستحق حققه على حساب ضيفه السودان بهدفين نظيفين، في الرباط، في المقابل تعادل منتخب غينيا في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام منتخب غينيا بيساو بهدف مقابل هدف.

وسيسعي منتخب المغرب الى تحقيق الانتصار الثاني له في التصفيات من أجل تعزيز الصدارة، في المقابل سيستغل منتخب غينيا عامل الارض لصالحه من أجل تحقيق الفوز الأول له في التصفيات.

يذكر ان آخر مواجهة رسمية جمعت بين المنتخبين تعود الى عام 2008 عندما ألتقيا في كأس الأمم الأفريقية في دور المجموعات وفاز وقتها المنتخب الغيني بنتيجة 3-2.

ثم تواجه المنتخبين بعد ذلك في 3 مباريات ودية، حقق المنتخب المغربي الفوز في مباراة 1-صفر، وفازت غينيا في مباراة 2-1، وخيم التعادل على مباراة 1-1.

ما هو موعد مباراة المغرب وغينيا في تصفيات مونديال قطر 2022 والقنوات الناقلة؟

كان من المقرر ان تقام مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم 2022 يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر 2021، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت جرينتش.

لكن أفاد مسؤول مغربي اليوم الأحد أن منتخب بلاده “آمن” في العاصمة الغينية كوناكري التي تشهد انقلاباً عسكرياً وفوضى وسط مزاعم بالقاء القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة من قبل ضباط من القوات الخاصة.

وقال محمد مقروف من الاتحاد المغربي لكرة القدم لوكالة فرانس برس بأن أعضاء المنتخب المغربي الذي كان من المفترض أن يواجه غينيا الإثنين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 “بأمان وهم حاليا في فندق بعيدا عن التوترات”.

وأضاف أن الاتحاد “يعمل على إخلاء الفريق اليوم (الأحد). هناك طائرة بانتظاره في المطار”.

وفي بيان صادر اليوم الأحد، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل المباراة “لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين ولحماية كل حكام المباراة”.

وسُمع إطلاق نار كثيف في وسط كوناكري الأحد وزعم الانقلابيون أنهم اعتقلوا الرئيس كوندي وأرسلوا الى فرانس برس شريط فيديو يظهر رئيس الدولة محاطًا بالجنود، لكن الحكومة قالت في بيان لها إنها “صدت” الهجوم على القصر الرئاسي.

وتعاني غينيا التي تعتبر من أفقر دول العالم على الرغم من أنها تمتلك موارد معدنية كبيرة، منذ فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي.

مقالات ذات صلة