أخبار كأس العالمأهداف

اهداف مباراة تونس وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2022

تقرير أهداف مباراة تونس وغينيا الاستوائية في افتتاح مباريات الفريقين بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي انتهت بنتيجة 3/صفر لصالح نسور قرطاج، على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس.

أدار لقاء تونس وغينيا الاستوائية ضمن المجموعة الثانية في تصفيات مونديال قطر، الحكم الغاني دانيال لاريا نيي آي، وكانت مباريات المجموعة الجولة الأولى بالمجموعة الأفريقية الثانية قد أفتتحت بلقاء جمع موريتانيا وزامبيا في الملعب الأولمبي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بعد عصر اليوم الجمعة، وانتهت بفوز زامبيا بهدفين مقابل هدف.

وانتظر المنتخب التونسي للشوط الثاني من أجل تحقيق هذه النتيجة العريضة، حيث فشلت جميع محاولات المهاجمين لإنهاء الفرص بشكل سليم أمام المرمي.

وافتتح المدافع ديلان برون اهداف المباراة في الدقيقة 54 برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها اللاعب وهبي الخزري.

وأضاف لاعب وسط نادي كولن الالماني إلياس السخيري الهدف الثاني لمنتخب تونس في الدقيقة 78 بمتابعة لكرة أخفق يوسف المساكني في تسديدها من داخل منطقة الجزاء، لتتهادى أمام السخيري الذي سدد بلمسة واحدة من على خط ال18، تصويبة صاروخية بباطن القدم، عانقت الزاوية اليسرى لمرمى غينيا الاستوائية.

وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق، عزز وهبي الخزري تقدم نسور القرطاج بالهدف الثالث من ركلة جزاء تحصل عليها لاعب الزمالك السابق والدحيل القطري الحالي «فرجاني ساسي» في الدقيقة 81.

وكان منتخب تونس فاز في آخر مواجهة جمعته بمنتخب غينيا الاستوائية يوم 28 مارس 2021، وانتهت بنتيجة 1/2، وذلك ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وفي آخر 5 مباريات بين تونس وغينيا الاستوائية، انتصر منتخب نسور قرطاج في 3 مناسبات (1/3 في تصفيات كأس العالم 2014، وصفر و1/2 في تصفيات أمم أفريقيا 2021)، بينما فاز منتخب غينيا الاستوائية مرة واحدة في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2015 بنتيجة 1/2 بعد التمديد لأشواط إضافية.

وبدأ منتخب تونس مباراة اليوم ضد غينيا الاستوائية بحارس نادي الترجي فاروق بن مصطفى، ومن أمامه مدافع الأهلي المصري علي معلول، بالاضافة إلى ياسين مرياح ومحمد دراجر وديلان برون، وفي خط الوسط نجم الدحيل القطري والزمالك السابق فرجاني ساسي.

مقالات ذات صلة