أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

بأداء متوسط..مصر تعبر أنجولا في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة مصر وانجولا في افتتاح تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ضمن أهم مباريات اليوم الاربعاء 1-9-2021، والتي استضافها ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

استهل منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بالفوز على أنجولا بهدف نظيف، وظهر منتخب الفراعنة بأداء متوسط متأثراً بغياب الثلاثي المحترف “محمد صلاح ومحمد النني ومصطفي محمد”.

تقدم منتخب مصر في نتيجة المباراة عند الدقيقة الخامسة بعد ان احتسب حكم المباراة المالي “بوبو تراوري” ضربة جزاء لمصلحة اللاعب “أبو الفتوح”، ونفذها بنجاح “محمد مجدي أفشة”.

دخل المنتخب المصري مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: محمد الشناوي – باهر المحمدي – أحمد حجازي – محمود الونش – أحمد أبو الفتوح – طارق حامد – عمرو السولية – مجدي أفشة – حسين الشحات – أحمد سيد زيزو – محمد شريف.

وغاب عن صفوف منتخب مصر في هذه المباراة الثلاثي المحترف «مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمد النني».

وسافر مصطفى محمد إلى فرنسا لمحاولة اتمام انضمامه لصفوف بوردو قبل ساعات من غلق الميركاتو الصيفي، إلا أن إدارة الزمالك أفسدت الصفقة، ومن المنتظر أن يعود اللاعب للتواجد في المعسكر التحضيري لمباراة الجابون.

أما محمد صلاح ومحمد النني فقد تم استبعادهما بسبب دخول مصر المنطقة الحمراء الموبوءة بفيروس كورونا حسب الحكومة البريطانية.

كانت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا في مرحلتها الثانية قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة السادسة مع منتخبات أنجولا والجابون وليبيا.

كانت البداية لصالح الضيوف الذين ضغطوا بقوة وكانوا اقرب الى افتتاح التسجيل عندما مرر فريدي باليندي كرة عرضية الى فلاديمير إيدسون دون أي رقابة فسددها بجوار القائم الايمن (3).

ورد الفراعنة بهجمة سريعه فاخترق احمد ابو الفتوح الجبهة اليسري وتعرض لعرقلة ليحصل على ركلة جزاء انبرى لها افشه على يمين الحارس هوغو ماركوس (5).

وأهدر حسين الشحات فرصة التعزيز بعد دقيقتين عندما تلقى كرة من أحمد سيد زيزو سددها برعونة بجوار القائم الايمن.

وكادت أنجولا تدرك التعادل عندما تلقى فابيو آبرو كرة داخل المنطقة فراوغ محمود حمدي الونش وسددها بجوار القائم الايمن (8).

وتبادل محمد شريف وافشة الكرة قبل ان يمررها الاخير الى زيزو الذي سددها بقوة ابعدها المدافع نوريو فورتونا الى ركنية.

وكاد شريف يضيف هدفا ثانيا (45) بعدما سدد كرة من داخل المنطقة علت العارضة.

وضغط الفراعنة مطلع الشوط الثاني وسدد أفشة كرة من حافة المنطقة اصطدمت بالمدافع نوريو فورتونا ومرت بجوار القائم الأيمن (48).

وانحصر اللعب في وسط الملعب وتبادل المنتخبان السيطرة والاستحواذ مع محاولات هجومية دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 89 عندما سدد شريف كرة قوية أبعدها ماركوس بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وتتقاسم مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة مع منتخب ليبيا التي قلبت الطاولة على ضيفتها الجابون وتغلبت عليها بنتيجة 2-1 في بنغازي.

مقالات ذات صلة