كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة بنفيكا وايندهوفن في التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص احداث مباراة بنفيكا وايندهوفن في إطار ذهاب الدور التمهيدي الأخير من التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، في أحدى مباريات اليوم الاربعاء 18 أغسطس 2021.

احتضن ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية مباراة بنفيكا وبي إس في آيندهوفن الهولندي، وانطقلت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ونقلت مباراة بنفيكا وايندهوفن على قناة بي إن سبورتس بريميم 1 بصوت المعلق الرياضي السوداني “سوار الذهب”، كما تنقل على قناة بي تي سبورت 1، وقناة ماتش تي في، وقناة نوفا سبورتس 3، بالأضافة الى قناة بي إن كونكت.

نجح بنفيكا الى التأهل الى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أطاح بفريق سبارتاك موسكو الروسي بفوزه عليه ذهاباً بنتيجة 2-صفر، وإياباً بنفس النتيجة.

في المقابل تأهل فريق آيندهوفن بعد أن تخطى الفريق الدنماركي ميتييلاند بفوزه عليه في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل، وإياباَ بثلاثية نظيفة على الاراضي الهولندية.

جدير بالذكر أن آخر لقاء رسمي جمع بين الفريقين كان في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي موسم 2010-2011، وفاز حينها فريق بنفيكا في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، وفي الأياب تعادل الفريقان بنتيجة 2-2.

بنفيكا 2-1 ايندهوفن

تحديد المتأهل – دوري أبطال أوروبا
ملعب النور – لشبونة
انتهت

ملخص المباراة

تقدم بنفيكا البرتغالي خطوة لا بأس بها نحو بلوغ مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا صعبا 2-1 على ضيفه أيندهوفن الهولندي في ذهاب الدور المؤهل لدور المجموعات في البطولة القارية.

وبادر بنفيكا بالتسجيل عن طريق رافا سيلفا في الدقيقة 11، ثم أضاف الألماني جوليان فيجل الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة 42، لكن كودي جاكبو أحرز هدف أيندهوفن الوحيد في الدقيقة 52.

وشهدت المباراة عصبية بالغة، مما دفع حكم اللقاء لإشهار البطاقة الصفراء ثماني مرات في وجه ثمانية من لاعبي الفريقين، بواقع 6 إنذارات لبنفيكا وإنذارين لأيندهوفن.

وبات يكفي بنفيكا التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود لدور المجموعات في البطولة التي توج بها عامي 1961 و1962، فيما يتعين على أيندهوفن الفوز بفارق هدفين على الأقل للاستمرار في المسابقة التي حصل على لقبها عام 1988.

واستطاع أصحاب الأرض التقدم سريعا بهدف جاء بعد 11 دقيقة فقط على انطلاق المباراة عن طريق لاعب الوسط رافا سيلفا الذي استثمر كرة هيأها له زميله ياريمتشوك وأسكنها الشباك.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بأربع دقائق، أضاف بنفيكا هدفا ثانيا أحرزه لاعب الوسط الآخر، الألماني جوليان فيغل.

وعرفت بداية الشوط الثاني إصرار كبير من عناصر آيندهوفن على التسجيل وتقليص الفارق، وهو ما تحقق في الدقيقة 51 بعد تعاون مشترك بين المدافع فيليب ماكس والمهاجم كودي جاكبو الذي أنهى الهجمة بالمرمى البرتغالي.

ويتواجه الفريقان الأسبوع المقبل على ملعب آيندهوفن في مباراة الإياب لتحديد المتأهل، حيث يتوجب على الفريق الهولندي الفوز لتجنب الإقصاء المُبكر، في حين يمتلك بنفيكا خيرات أكبر لمواصلة المشوار في المسابقة القارية.

مقالات ذات صلة