انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسمية

الميركاتو الصيفي 2021 | ليستر سيتي يعوض غياب فوفانا بضم نجم دفاع منتخب الدنمارك

نجح ليستر سيتي خامس الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي في الحصول على توقيع مدافع نادي ساوثهامبتون “يانيك فيسترجارد” أحد نجوم يورو 2020 الماضية مع منتخب الدنمارك.

ووقع البالغ من العمر 29 عامًا على عقد يربطه مع الثعالب ليستر سيتي حتى عام 2024 وسيكون مؤهلاً لمواجهة ولفرهامبتون واندرارز في المباراة الافتتاحية للفريقين فيمن هو فيسترجارد وكيف وصل إلى ملعب الكينج باور مع ليستر سيتي؟

ولد يانيك فيسترجارد في منطقة “هفيدوفر الدنماركية”، ولعب كرة القدم للشباب في وطنه الدنمارك قبل أن يبدأ مسيرته الكروية في الخارج مع هوفنهايم في ألمانيا.

انضم قلب الدفاع طويل القامة إلى فيردر بريمن في 2015 لكنه انتقل إلى بوروسيا مونشنجلادباخ بعد ذلك بعام واحد فقط.

اكتسب فيسترجارد خبرة في دوري أبطال أوروبا مع بروسيا مونشنغلادباخ، وخاض أكثر من 175 مباراة خلال فترة وجوده في الدوري الألماني، قبل التوقيع مع ساوثهامبتون خلال الميركاتو الصيفي 2018.

جاء ظهوره الأول مع نادي الساحل الجنوبي ضد بيرنلي في اليوم الافتتاحي من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018/19، واستمر في اللعب 78 مرة أخرى مع فريق القديسين.

على الصعيد الدولي، مثل يانيك فيسترجارد الدنماركي في مختلف مستويات الشباب، وشارك في 29 مباراة مع الفريق الأول، كما شارك في جميع المباريات الست في كأس الأمم الأوروبية 2020 المنقضية.

ويأتي تعاقد ليستر سيتي مع فيسترجارد بسبب الغياب الطويل لمدافعه الشاب الفرنسي ويسلي فوفانا الذي تعرض لإصابة خطيرة أمام فياريال في تحضيرات الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة