أسئلة شائعةاحصائيات وأرقامكرة القدم الإفريقية

فارق الاهداف أم المواجهات..كيف تتأهل مصر في اولمبياد طوكيو بعد الخسارة من الارجنتين؟

خيب منتخب مصر الاولمبي الآمال واكتفى بنقطة في أول مباراتين له بمنافسات كرة القدم لحساب دور مجموعات اولمبياد طوكيو 2020، بعد تعادل مع اسبانيا وخسارة من الارجنتين، لتتعقد فرص الفريق في الترشح إلى الدور ربع النهائي، وتصبح تحت رحمة الآخرين.

رفاق رمضان صبحي تعادلوا في المباراة الأولى أمام المنتخب الاسباني من دون اهداف، ولم يقدموا أي مستوى هجومي متميز يعكس طموحاتهم الكبيرة التي دخلوا بها المسابقة بعد التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا في نهاية عام 2019.

وفي المباراة الثانية أمام الارجنتين قدم منتخب مصر أداءً باهتًا لا يليق بسمعته أو بما يملكه من إمكانيات وقدرات فنية، ليخسر بهدف دون رد خلال الشوط الثاني مطلع هذا الأسبوع، ويضع قدمًا خارج طوكيو.

لكن أمام منتخب مصر الاولمبي لكرة القدم فرصة حقيقية للعودة إلى أجواء الأولمبياد من جديد، حيث يعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قانون فارق الاهداف وليس كما رَوج المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي خلال تعليقه بأن فارق المواجهات المباشرة هو ما يحسم هوية المنتخبات المتأهلة.

بالتالي فإن المنتخب المصري بحاجة للفوز بهدف نظيف في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة ضد أستراليا، كي يرفع رصيده لـ 4 نقاط، مع انتظار هدية من اسبانيا بعرقلة الارجنتين في نفس التوقيت.

ويوجد سيناريو آخر يؤهل مصر، ألا هو فوز الارجنتين على اسبانيا بنتيجة 3/صفر أو 2/صفر، وفوز مصر على أستراليا بنتيجة 3/صفر.

في سياق متصل، ودع منتخبالترتيب بعد انتهاء الجولة الأولى من مجموعات اولمبياد طوكيو الترتيب بعد انتهاء الجولة الأولى من مجموعات اولمبياد طوكيو[/caption]

ترتيب المجموعات بعد الجولة الثانية

جدول ترتيب مجموعات كرة القدم في طوكيو 2020 بعد انتهاء الجولة الثانية - مجموعة مصر ومجموعة السعودية
جدول ترتيب مجموعات كرة القدم في طوكيو 2020 بعد انتهاء الجولة الثانية – مجموعة مصر ومجموعة السعودية

مقالات ذات صلة