كرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

اولمبياد طوكيو 2020.. نتيجة مباراة السعودية والمانيا في كرة القدم «الأخضر يودع بصعوبة»

تعرف على نتيجة مباراة السعودية والمانيا لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كرة القدم في اولمبياد طوكيو 2020، ضمن مباريات اليوم الاحد 25-7-2021.

ودع منتخب السعودية  أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارته أمام منتخب ألمانيا بنتيجة (2-3)، في المباراة التي أقيمت على استاد نيسان بمدينة يوكاهما، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وحصد المنتخب الالماني أول 3 نقاط ليرتقي إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن الصدارة التي يتواجد فيها البرازيل وكوت دي فوار الوصيف، بينما ظل منتخب السعودية في ذيل الترتيب برصيدٍ خال من النقاط، ويودع البطولة بشكل رسميٍ بعد خسارتين متتاليتين.

ومن المقرر أن يواجه منتخب السعودية نظيره البرازيلي في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء 28 يوليو، في تمام الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش، كما سيلعب في نفس التوقيت منتخب ألمانيا أمام كوت دي فوار.

دخل المنتخبان المباراة بقوة، وهدد منتخب المانيا المرمى السعودي في الدقيقة الثالثة من ضربة حرة مباشرة، مرت بغرابة من أمام رأس الجناح راجنار آشي وخرجت إلى ضربة مرمى.

وواصل المنتخب الالماني ضغطه، وكان إدوارد لويين قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لولا تألق الحارس محمد الربيعي الذي تصدى لها ببراعة.

ورد منتخب السعودية بقوة في الدقيقة السادسة، حينما قاد سالم الدوسري هجمة مرتدة من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى عبدالله الحمدان الذي روضها بالصدر وسدد كرة في الشباك، ولكن حكم المباراة قرر إلغاءه بداعي وجود لمسة يد على الأخير.

ونجح منتخب المانيا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة (11)، من هجمة منظمة بدأت من الجهة اليمنى وانتهت عند ناديم أميري الذي سدد كرة أرضية سكنت شباك الربيعي.

وكان سامي النجعي قريب من تعديل النتيجة للأخضر في الدقيقة (16)، حينما روض تمريرة الحمدان الرائعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة علت المرمى بقليل.

وأدرك المنتخب السعودي هدف التعادل في الدقيقة (30)، عن طريق سامي النجعي من متابعة لتسديدة سالم الدوسري القوية المرتدة من يد الحارس فلوريان مولر.

وتألق الحارس محمد الربيعي من أمام المهاجم ماكس كروس في الدقيقة (38)، حين تصدى لتسديدة مهاجم يونيو برلين القوية من داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعدها الدفاع.

وتمكن منتخب المانيا من إنهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق راجنار آشي في الدقيقة (43)، بعدما قابل كرة طولية في قلب دفاع منتخب السعودية بتسديدة مباشرة تصدى لها الربيعي، ليتابعها في الشباك بسهولة في المرة الثانية.

وفي الشوط الثاني، سجل سامي النجعي الهدف الشخصي الثاني والتعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة (50)، بعد جملة فنية أكثر من رائعة داخل منطقة الجزاء انتهت عند الحمدان الذي مررها إلى النجعي ليسددها مباشرة في الشباك من اللمسة الأولى.

وتعرض منتخب المانيا لصدمة قوية بتعرض مدافعه أموس بيبر للطرد في الدقيقة (66)، ورغم قدم المانشفات اداء أفضل من الذي كان عليه وهو مكتمل العدد.

وتقدم المنتخب الألماني بالهدف الثالث عن طريق المدافع فيليكس أودوخاي في الدقيقة (75)، بعدما قابل عرضية ماكس كروس من الركنية برأسية قوية استقرت في شباك الربيعي الذي أكتفى بمشاهدتها.

وأضاع راجنار آشي فرصة إضافة الهدف الرابع لمنتخب المانيا في الدقيقة (77)، بعد انفراد من هجمة مرتدة أنهاها بتسديدة علت المرمى.

وحاول سالم الدوسري إدراك هدف التعادل عند الدقيقة (87)، حينما روض كرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية جدًا من زاوية صعبة تصدى لها الحارس مولر بصعوبة.

واستمرت محاولات سالم الدوسري في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وتهيأت له كرة على حدود منطقة الجزاء سددها بقوة ولكن ارتطمت في أقدام المدافعين وارتدت له من جديد ليسدد كرة خرجت إلى ضربة مرمى، لتنتهي المباراة بفوز المانيا على السعودية بنتيجة (3-2).

مقالات ذات صلة