كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة السعودية وكوت دي فوار في اولمبياد طوكيو 2020

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص قمة السعودية وكوت دي فوار على ملعب يوكوهاما، في تمام الساعة 8:30 بتوقيت جرينيتش، 10:30 بتوقيت مصر، 11:30 بتوقيت السعودية، اليوم الخميس 22 يوليو 2021.

وتنقل المباراة قناة الكأس القطرية 6 بصوت المعلق الرياضي اليمني محمد السعدي، ومنتخب السعودية الاولمبي في المجموعة الرابعة والأخيرة، أو كما أسمتها وسائل الإعلام السعودية بمجموعة الموت، حيث تضم المانيا والبرازيل بالاضافة إلى وصيف كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا «كوت دي فوار».

وتأهل المنتخب السعودي في اولمبياد طوكيو 2020 بصفته وصيفًا لبطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في تايلاند بداية العام الماضي، أثناء الفترة الأولى لتفشي فيروس كورونا.

ولم يشارك المنتخب السعودي الاولمبي لكرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية سوى مرتين فقط، الأولى عام 1984 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والثانية في عام 1996 بمدينة أتالانتا الأمريكية.

ويطمح رجال المدرب الشاب سعد الشهري لتحقيق أول انتصار في تاريخ السعودية ببطولة دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، فقد تعرضت البلاد لـ 6 هزائم في أولمبياد 84 و96 أمام فرنسا وأستراليا واسبانيا والمانيا والمغرب والبرازيل.

السعودية 1-2 كوت دي فوار

أولمبياد طوكيو 2020 – (دور المجموعات -الجولة الاولي)
ملعب يوكوهاما – اليابان
انتهت

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف مقابل هدف، تقدم المنتخب الإيفواري في الدقيقة 39 من نيران صديقة بعد ان حول عبدالإله العمري كرة عرضية من الناحية اليسري الى شباك فريقه بالخطأ.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة تعادل سالم الدوسري للمنتخب السعودي بعد ان استلم تمريرة ياسر الشهري ثم أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد.

وخلال الشوط الثاني سجل منتخب كوت دي فوار هدف الفوز عند الدقيقة 66 عن طريق لاعب نادي ميلان الايطالي “فرانك كيسييه” من تصويبة قوية بالقدم اليسري من داخل منطقة الجزاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً البرازيل مع المانيا على نفس الملعب.

ملخص المباراة

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الإيفواري لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يشهد الربع ساعة الأول من اللقاء أي خطورة حقيقية على المرميين باستثناء بعض التصويبات من خارج منطقة الجزاء التي اصطدمت بمدافعي المنتخبين.

وبعد مرور الربع ساعة الأول دخل المنتخب الإيفواري أجواء المباراة الهجومية وبادل المنتخب السعودي للهجمات لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، بدأت تظهر الخطورة على المرميين وتحديدا من جانب المنتخب السعودي الذي أهدر فرصتين للتسجيل ألأولى كانت في الدقيقة 30 عندما سدد سامي النجعي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تابي إيليزر حارس مرمى المنتخب الإيفواري.

والثانية كانت في الدقيقة 31 عندما سدد سامي النجعي مرة أخرى تصويبة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 39 سجل المنتخب الإيفواري هدفا على عكس سير اللعب عندما لُعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول عبد الإله العمري إبعادها لكن الكرة غيرت اتجاهها وعانقت الشباك.

لم تدم فرحة المنتخب الإيفواري طويلا حيث تمكن المنتخب السعودي من تعديل النتيجة في الدقيقة 44 عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب الإيفواري لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر المنتخب الإيفواري بشن هجمات على مرمى المنتخب السعودي بحثا عن تسجيل هدف التقدم وتراجع المنتخب السعودي لوسط ملعبه، ولم يكن هناك أي خطورة حقيقية.

وبمرور الوقت دخل المنتخب السعودي أجواء المباراة وتبادلا المحاولات الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف.

وكاد المنتخب الإيفواري أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عندما لُعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى أوقفها سعود عبد الحميد داخل منطقة الست ياردات ليجدها فرانك كيسي الذي سدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 66 سجل فرانك كيسي الهدف الثاني للمنتخب الإيفواري عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

اكتسب لاعبو المنتخب الإيفواري الثقة بعد تسجيل الهدف الثاني وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، فيما اضطر المنتخب السعودي للتراجع لوسط ملعبه.

وكاد المنتخب السعودي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 83 عندما مرر سالم الدوسري إلى أيمن الخليف داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليمررها إلى الدوسري مرة أخرى على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد، باستثناء إشهار البطاقة الحمراء في وجه أبو بكر دومبيا لاعب المنتخب الإيفواري في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لتدخله العنيف مع أحد لاعبي المنتخب السعودي، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الإيفواري 2-1.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث تلتقي السعودية مع المانيا، والبرازيل مع ساحل العاج.

شاهد اهداف مباراة السعودية وكوت دي فوار في اولمبياد طوكيو 2020 

مقالات ذات صلة