آسياأخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات رسميةسوق الانتقالات الاماراتي

الشارقة الإماراتي يظفر بخدمات صانع ألعاب ايفرتون الانجليزي

الملك الشرجاوي يعزز الصفوف استعدادًا لدوري أبطال آسيا..

نجح نادي الشارقة الإماراتي في الظفر بخدمات صانع ألعاب إيفرتون الإنجليزي الدولي البرازيلي “بيرنارد دوارتي” في صفقة كلفته حوالي 5 ملايين يورو.

وأعلن الشارقة على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، التوقيع الرسمي مع بيرنارد ذو الـ 28 عاماً لمدة سنتين، مع إعطائه القميص رقم 20.

ويسعى الشارقة الإماراتي إلى تعزيز صفوفه بصفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي 2021، وذلك قبيل مواجهة مواطنه نادي الوحدة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

ويهدف الشارقة أيضاً إلى إستعادة لقب دوري الخليج العربي خلال الموسم المقبل، بعد فشله في الحفاظ على اللقب الذي حققه موسم 2019/2020 لصالح نادي الجزيرة، حيث اكتفى بالمركز الرابع.

الشارقة الإماراتي يظفر بخدمات صانع ألعاب ايفرتون الانجليزي.
البرازيلي بيرنارد موارتي – يوقع مع نادي الشارقة الاماراتي

من هو بيرنارد دوارتي صفقة الشارقة الجديدة؟

بيرنارد لاعب دولي برازيلي ولد في بيلو هيروزينتي في البرازيل يوم 8 سبتمبر 1992، ويبلغ طوله متر و64 سم، ويلعب كمهاجم و كلاعب وسط ميدان على الأطراف و صانع ألعاب.

نشأ بيرنارد في فريق أتليتكو منيرو البرازيلي، ونشط في الفئات العمرية للنادي في الفترة بين 2006-2010، قبل أن يصعد للفريق الأول حيث شارك في 73 مباراة خلال ثلاث مواسم، سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة.

تألق بيرنارد مع مينيرو لم يمر مرور الكرام على كشافي نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، المعروف بجلب نجوم البرازيل في بداية مشوارهم، لينضم إلى النادي البرتقالي خلال الميركاتو الصيفي 2013 مقابل 25 مليون يورو.

ويمكن إعتبار مشوار بيرنارد مع شاختار دونيتسك هو الأفضل له حتى الآن، حيث حقق لقب الدوري الأوكراني في ثلاث مناسبات، والكأس المحلية 3 مرات، وكذا كأس السوبر الأوكراني في 3 مناسبات أيضاً.

لعب متوسط الميدان البرازيلي في 5 مواسم مع شاختار دونيتسك الأوكراني ما مجموعه 157 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا، وقدم 37 تمريرة حاسمة، لينتقل بعد نهاية عقده صيف 2018 إلى ايفرتون الانجليزي.

شارك بيرنارد خلال ثلاث مواسم مع التوفيز إيفرتون في 84 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف و قدم 7 تمريرات حاسمة.

دولياً، تمت دعوة بيرنارد لتمثيل منتخب البرازيل الأول للمرة الأولى في نوفمبر 2012، وشارك في 14 مباراة دولية مع منتخب السامبا، مسجلًا هدفاً واحداً، وكان ضمن المنتخب الذي حقق لقب كأس القارات عام 2013 على حساب منتخب إسبانيا في البرازيل مع المدرب المخضرم “لويس فيلبي سكولاري”.

مقالات ذات صلة