كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة الاهلي ضد مصر المقاصة 11-7-2021 الدوري المصري الجولة 18

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الاهلي ومصر المقاصة 11-7-2021 في الجولة الـ18 بالدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات اليوم الاحد 11-7-2021.

تُقام مباراة الاهلي ومصر المقاصة على استاد الجيش بالسويس، بدون حضور الجماهير، في ثاني مباراة للمارد الأحمر خارج ملعبه في الدوري المصري منذ مواجهة الزمالك على ملعب القاهرة الدولي يوم 10-5-2021.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الاهلي ومصر المقاصة من الحكم المصري “محمود عاشور”، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش، 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية، 21:00 بتوقيت عمان.

وينقل بث مباشر مباراة الاهلي ومصر المقاصة في الدوري المصري، على قناة أون تايم سبورتس 1، بصوت المعلق الرياضي المصري “محمد الكواليني”.

وواجه المارد الأحمر فريق المقاولون العرب يوم الخميس الماضي في الجولة الـ28 بمسابقة الدوري المصري الممتاز، ونجح في تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب بتروسبورت.

ويتواجد الاهلي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، ويفصله 13 نقطة عن المتصدر “الزمالك”، وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث “المصري البورسعيدي”، مع إمتلاك الاهلي 5 مباريات مؤجلة.

في المقابل، تعادل نادي مصر المقاصة في آخر مباراة خاضها في الدوري المصري، وكانت أمام وادي دجلة، وانتهت بنتيجة (1-1)، يوم الاثنين الماضي، 5 يوليو 2021.

ويعد تلك التعادل هو الثاني لفريق مصر المقاصة في آخر 10 مباريات بالمسابقة المحلية، بينما تلقى الخسارة في 4 مباريات، ويتواجد النادي الفيومي في المركز الثامن برصيد 37 نقطة جمعها من 27 مباراة.

تاريخ مواجهات الاهلي ومصر المقاصة

تواجه الاهلي ومصر المقاصة فى 19 مناسبة بمسابقة الدوري المصري الممتاز، مالت الكفة كثيرًا للمارد الأحمر بتحقيق الفوز 13 مرة، بينما انتصر الفريق الفيوم في مواجهتين فقط، وسيطر التعادل على 4 مباريات.

وزار النادي الاهلي شباك مصر المقاصة 35 مرة في كل تلك المواجهات السابقة، بينما سجل الفريق الفيومي 14 هدفًا فقط.

وكان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين من نصيب الاهلي، عندما فاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في موسم 2013-2014، وكانت أخر مباراة جمعت الفريقين، فى الدور الأول، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة (3-1).

الجدير بالذكر، أن هذه المباراة هى الأخيرة للنادي الأهلي قبل السفر للمغرب، من أجل مواجهة نظيره كايزرتشيفس الجنوب أفريقي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها فى يوم 17 يوليو الجاري.

الاهلي 4-1 مصر المقاصة

الدوري المصري – الجولة 18
ستاد الجيش – السويس
انتهت

تشكيلة الاهلي اليوم |

محمد الشناوي – علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – أكرم توفيق – عمر السولية – حسين الشحات – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشه – محمد شريف – جونيور أجاي.

اهداف مباراة الاهلي ومصر المقاصة اليوم

الدقيقة 34 | جوووول – احمد عبد العزيز مودي يسجل هدف التقدم لمصر المقاصة من ضربة جزاء

الدقيقة 39 | جوووول – محمد شريف يتعادل للاهلي بصناعة من علي معلول

الدقيقة 45 | صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1

الدقيقة 49 | محمد شريف يسجل الهدف الثاني للاهلي،، والحكم يلغي الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار

الدقيقة 55 | بطاقة صفراء للاعب مصر المقاصة عصان صبحي

الدقيقة 57 | تبديل في صفوف المقاصة – خروج عماد فتحي ونزول ميسي

الدقيقة 59 | تبديل في صفوف الاهلي – خروج أجاي ونزول صلاح محسن

الدقيقة 62 | جوووول – محمد شريف يسجل الهدف الشخصي الثاني له وللاهلي من ضربة رأسية بتمريرة رائعة من حسين الشحات

بهذا الهدف رفع محمد شريف رصيده الى الهدف رقم 14 في المركز الثاني بجدول هدافي الدوري المصري خلف لاعب سيراميكا كليوباترا احمد ياسر ريان بفارق هدف وحيد.

الدقيقة 69 | التغيير الثاني والثالث والرابع في صفوف مصر المقاصة – خروج صبيحة والونش وشيمليس بيكيلي ونزول أسامة عزب ومصطفي شبيطة وباولين فوافي

الدقيقة 74 | التغيير الثاني والثالث في صفوف الاهلي – خروج حسين الشحات وحمدي فتحي ونزول كهربا وأليو ديانج

الدقيقة 75 | جووول – الاهلي يسجل الهدف الثالث، جاء الهدف بنيران صديقة عن طريق مدافع المقاصة محمد دسوقي بالخطأ في مرماه

الدقيقة 77 | بطاقة صفراء للاعب الاهلي عمر السولية

الدقيقة 82 | التغيير الرابع والخامس في صفوف الاهلي – خروج محمد شريف وأكرم توفيق ونزول مروان محسن ومحمد هاني

الدقيقة 3+90 | جووووووول – محمد مجدي أفشه يسجل الهدف الرابع للاهلي،، بتسديدة لوب من نصف الملعب مستغلا تقدم حارس مرمي المقاصة

الدقيقة 90 | صافرة نهاية المباراة بفوز الاهلي 3-1

بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى النقطة 51 في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن المتصدر الزمالك، في المقابل تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 37 في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة