الأخبار الرياضية

الرجاء البيضاوي يحسم الديربي المغاربي ويحرز لقب الكونفدرالية

تعرف على نتيجة مباراة الرجاء وشبيبة القبائل في نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 10-7-2021 والتي استضافها ملعب الصداقة بمدينة كوتونوي في دولة بنين، بحضور نسبي للجماهير.

تُوج الرجاء البيضاوي المغربي بلقب كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) للمرة الثالثة في تاريخه بحسمه الديربي المغاربي أمام شبيبة القبائل الجزائري في صالحه بنتيجة 2-1.

وسجل سفيان رحيمي (5) والكونغولي الديموقراطي بن مالونغو (14) هدفي الرجاء البيضاوي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 اثر طرد لاعب وسطه عمر العرجون، وزكرياء بولحية (46) هدف شبيبة القبائل.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم الرجاء بهدفين دون مقابل افتتح النسور الخضر اهداف المباراة مبكراً تحديداً عند الدقيقة الثامنة عن طريق سفيان رحيمي بعد ان ضرب مصيدة التسلل وراوغ حارس مرمي الشبيبة بن بوط ووضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 14 أضاف بن مالانجو الهدف الثاني لمصلحة الرجاء بعد ان استلم عرضية أرضية من أسامة سوكحان وبكل أريحية سدد كرة قوية داخل الشباك دون أي ضغط من الدفاع الجزائري.

وعند مطلع الشوط الثاني أشعل شبيبة القبائل اللقاء بعدما سجل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 46 عبر مهاجم الفريق زكريا بولحية بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

الطريق الى النهائي

شق نادي الرجاء طريقه إلى نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، وبدون تلقي أي هدف في رقم قياسي غير مسبوق بالبطولة الأفريقية.

وأطاح الرجاء بفريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي من دور ربع النهائي بنتيجة (5-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي نصف النهائي فاز النسور الخضر على بيراميدز المصري بركلات الترجيح، حيث انتهى لقاء الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

ويعد تأهل الرجاء إلى النهائي هو الثاني في آخر 4 سنوات، بعدما سبق له التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه عام 2018 على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

في المقابل، سلك شبيبة القبائل طريقه إلى النهائي من صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، دون تلقيه أي خسارة، وتخطى عقبة الصفاقسي التونسي في دور ربع النهائي إثر فوزه عليه بهدفٍ دون رد في صفاقس، وتعادله (1-1) في تيزي وزو.

وفي نصف النهائي، واجه شبيبة القبائل نظيره القطن الكاميروني، وفاز الكناري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، وكرر تفوقه في الإياب بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب 1 نوفمبر 1954.

طالع سجل بطولات الرجاء المغربي 

مقالات ذات صلة