الأخبار الرياضية

انجلترا تجتاح اوكرانيا وتصطدم بمنتخب الدنمارك في نصف نهائي يورو 2020

تعرف على نتيجة مباراة انجلترا واوكرانيا في ربع نهائي بطولة يورو 2020، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 3-7-2021.

اجتاح منتخب انجلترا نظيره الاوكراني برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو بمدينة روما في إيطاليا، ليصطدم بالدنمارك في نصف النهائي.

وتغلب منتخب الدنمارك على التشيك بهدفين مقابل هدف واحد اليوم، في اللقاء الذي أقيم على ملعب باكو في أذربيجان.

ويتواجه انجلترا والدنمارك في نصف نهائي بطولة يورو 2020، يوم الأربعاء المقبل 7 يوليو الجاري، على ملعب ويمبلي بمدينة لندن.

وسجل أهداف منتخب انجلترا أمام اوكرانيا اليوم، كل من، هاري كين هدفين في الدقيقة الرابعة و(50)، وهاري ماجواير (46) وجوردان هندرسون عند الدقيقة (63).

وانطلقت صافرة البداية من الحكم الألماني “فيليكس بريتش”، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت عمان.

دخل منتخب انجلترا المباراة بالتشكيلة التالية: جوردان بيكفورد – لوك شو – جون ستونز – هاري ماجواير – كايل ووكر – كالفين فيليبس – ديكلان رايس – جادون سانشو – ماسون ماونت – رحيم ستيرلينج – هاري كين.

بينما بدأ “أندريه شيفشينكو” المواجهة بالتشكيل الآتي: جورجي بوشان – إليا زابارنيي – سيرجي كريفستوف – مايكولا ماتفيينكو – ألكسندر كارافييف – فيتالي ميكولينكو – سيرجي سيورتشوك – ألكسندر زينتشينكو – مايكولا شابارينكو – رومان ياريمتشوك – آندري يارمولينكو.

كين يباغت شيفشينكو مبكرًا

وباغت هاري كين منتخب اوكرانيا بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعدما تلقى تمريرة مثالية من رحيم ستيرلينج بعد مجهود فردي رائع.

واستلم ستيرلينج تمريرة ماجواير على خط الجهة اليسرى وتقدم بها في عمق الملعب قبل أن يرواغ لاعب اوكرانيا ويمرر كرة بينية رائعة إلى كين الذي سددها مباشرة نحو المرمى لتتجاوز الحارس بوشكان وتستقر في الشباك.

ووصل هاري كين إلى الهدف الشخصي رقم (36) خلال 59 مباراة بقميص المنتخب الإنجليزي، من ضمنهم 8 أهداف للأسود الثلاثة في البطولات الكبرى، فقط آلان شيرر (9 أهداف)، وغاري لينيكر (10 أهداف)، سجلا أكثر منه.

وجاء رد منتخب اوكرانيا في الدقيقة (17)، عبر سيرجي سيورتشوك الذي مر من المدافع ستونز في الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد ببراعة.

وكاد ديكلان رايس يسجل الهدف الثاني لمنتخب انجلترا في الدقيقة (33)، بعدما سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لولا تألق الحارس بوشان الذي أبعد الخطر عن مرماه.

وحاول مايكولا شابارينكو مباغتة بيكفورد بتسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب الإنجليزي عند الدقيقة (43).

لوك شو يوزع الهدايا

وبعد مرور دقيقة واحدة على إنطلاقة الشوط الثاني، تحصل هاري كين على ضربة حرة مباشرة في الجهة اليسرى، أتى منها الهدف الثاني عن طريق المدافع هاري ماجواير.

وتولى لوك شو تنفيذ الضربة الحرة، وأرسل عرضية نموذجية وصلت إلى هاري ماجواير الذي قابلها برأسية رائعة سكنت شباك الحارس بوشان.

وعاد لوك شو من جديد ليصنع الهدف الثالث لمنتخب انجلترا في الدقيقة (51)، حيث أرسل عرضية رائعة من الجهة اليسرى على رأس هاري كين الذي لم يتوانى في وضعها بالشباك من بين أقدام الحارس.

وكان هاري كين قريب للغاية من تسجيل الهاتريك في الدقيقة (63)، حينما أطلق تصويبة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جورجي بوشان ببراعة لتخرج إلى الركنية.

وأتى الهدف الرابع لمنتخب انجلترا من نفس اللعبة، حيث تولى ماسون ماونت تنفيذ الركنية وأرسل عرضية رائعة قابلها البديل جوردان هندرسون برأسية قوية استقرت في الشباك الأوكرانية.

وحاول يفن ماكارينكو تسجيل هدفًا شرفيًا منتخب اوكرانيا في الدقيقة (74)، بتسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد بثبات.

واستحوذ المنتخب الإنجليزي على الكرة بعد ذلك وهدأ ريتم المباراة تمامًا، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأسود الثلاثة على الأوكران برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة