أهداف

اهداف مباراة الاهلي وبيراميدز 1-7-2021..هدية من الشناوي لرفاق رمضان

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري ضمن قمة مباريات اليوم الخميس 1-7-2021 لحساب الجولة 27، والتي استضافها ستاد السلام.

تسببت هفوة ساذجة من محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي في حرمان فريقه من نقطتين ثمينتين ببطولة الدوري المصري إثر تعادله في الوقت القاتل بنتيجة 2-2 مع مضيفه بيراميدز.

وظل الأهلي، حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، في المركز الثالث بترتيب المسابقة، برصيد 42 نقطة، ومازال يمتلك سبع مباريات مؤجلة، في المقابل، ارتفع رصيد بيراميدز إلى 35 نقطة في المركز العاشر وله أربع مباريات مؤجلة.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السبلي بين الفريقين، وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت محتسب بدل من ضائع طرد لاعب بيراميدز نبيل دونجا نتيجة تدخله القوي على قدم لاعب النادي الاهلي حمدي فتحي في منتصف الملعب.

ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح بيراميدز اهداف المباراة عن طريق اللاعب ابراهبم عادل من هجمة مرتدة نموذجية بدأت من عبدالله السعيد الي رمضان صبحي الذي انطلق بسرعة كبيرة ومرر كرة جميلة وضع بها ابراهيم عادل امام الشناوي مباشرة.

وبعد مرور دقيقتين تدارك الاهلي التعادل عبر البديل حسين الشحات من متابعة جميلة لتسديدة محمد مجدي أفشة التي ارتدت من الشناوي لتجد الشحات ليسكنها الشباك بسهولة.

وشهدت الدقيقة 60 احتساب ركلة جزاء للاهلي بعد تدخل اللاعب ابراهيم حسن على طاهر محمد وانبرى لها علي معلول الذي أطاح بالكرة خارج الثلاث خشبات.

وفي الدقيقة 81 البديل كهربا يسجل الهدف الثاني للاهلي، جاء الهدف من متابعة لضربة ركنية من الناحية اليمين نفذها حسين الشحات الى رأس بدر بانون ومن لمسة واحدة وضع كهربا الكرة في الشباك

وعند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع سجل تراوري هدف التعادل لبيراميدز بعد ان استغل هفوة قاتلة من حارس مرمي الاهلي الشناوي.

واستهل الاهلي مشواره في بطولة الدوري المصري بمواجهة بيراميدز بعد غياب طويل منذ يوم 10 مايو الماضي عندما تعادل مع الزمالك 1-1 في الجولة 21 وذلك بسبب انشغاله في المسابقات الأفريقية.

دخل الاهلي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من في حراسة المرمي محمد الشناوي أمامه علي معلول – رامي ربيعة – بدر بنون – أكرم توفيق وفى خط الوسط حمدي فتحي – أليو ديانج – عمر السولية – محمد مجدي أفشة ويقود خط الهجوم  محمد شريف – طاهر محمد.

بينما جاءت تشكيلة الضيف بيراميدز في حراسة المرمي أحمد الشناوي أمامه محمد حمدي – أحمد أيمن – أحمد سامي – أحمد فتحي وفى خط الوسط يلعب نبيل دونجا – إبراهيم حسن – رمضان صبحي – عبدالله السعيد – إبراهيم عادل وفى المقدمة إيريك تراوري.

وخاض النادي الاهلي لقاء بيراميدز بمعنويات مرتفعة بعد وصوله للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما أطاح بفريق الترجي التونسي من نصف النهائي بنتيجة 4-صفر في مجموع لقاءي الذهاب والعودة، ويلتقي الشياطين الحمر بنظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية الذي سيقام يوم 17 يوليو المقبل في المغرب.

في المقابل ودع بيراميدز بطولة الكونفدرالية الأفريقية على يد الرجاء المغربي الذي وصل للنهائي بركلات الترجيح حيث تعادل الفريقان في مباراة الإياب بالدار البيضاء دون أهداف، وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب في القاهرة، قبل أن يتفوق الرجاء (5-4) بركلات الترجيح، ويتأهل للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة