الأخبار الرياضية

مُحدث..نتيجة مباراة الارجنتين اليوم ضد كرواتيا في كأس العالم 2022

مُحدث..تعرف على مجريات ونتيجة مباراة الارجنتين ضد كرواتيا اليوم الثلاثاء الموافق 13-12-2022، برسم نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين الى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بفوزه على نظيره الكرواتي وصيف 2018 بنتيجة كبيرة 3-صفر على ملعب لوسيل في نصف نهائي النسخة الـ22 المقامة في قطر.

وبينما كانت كل العيون على القائد ليونيل ميسي ومحاولته الخامسة للفوز باللقب الوحيد الكبير الذي ينقص خزائنه، خطف ألفاريز الأضواء وحصل على ركلة جزاء وهز الشباك مرة في كل شوط من بينهما هدف بعد انطلاقة رائعة لمسافة 50 مترا.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اصطدام بين ألفاريز والحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 34، ليصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 11 هدفا.

وبعد ذلك بخمس دقائق أضاف ألفاريز البالغ عمره 22 عاما الهدف الثاني.

وتعاون ثنائي الأرجنتين بشكل رائع في الدقيقة 69 ليحرز مهاجم مانشستر سيتي الهدف الثالث بعد تمريرة من ميسي ويضمن بلوغ الأرجنتين النهائي للمرة السادسة في تاريخها.

وتأمل الأرجنتين، التي خسرت أمام ألمانيا في النهائي في 2014، في حصد اللقب للمرة الثالثة بعد 1978 و1986 على الرغم من أن هذا بدا بعيد المنال عندما خسرت أمام السعودية في افتتاح مبارياتها في دور المجموعات.

وسيساهم الفوز باللقب العالمي في ارتقاء ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، إلى المكانة الأسطورية التي يتمتع بها الراحل دييجو مارادونا في الأرجنتين.

وستلعب الأرجنتين في النهائي يوم الأحد ضد فرنسا حاملة اللقب أو المنتخب المغربي مفاجأة البطولة والذي أصبح أول فريق عربي يبلغ الدور قبل النهائي.

استحوذت كرواتيا، وصيفة البطلة في 2018، على الكرة في البداية مثلما فعلت أمام البرازيل في دور الثمانية، ومررت الكرة بشكل جيد لكنها فشلت في العثور في مساحات إلى مرمى الأرجنتين.

وحظيت الأرجنتين، التي حافظت على سجلها المثالي في الدور قبل النهائي في تاريخها في البطولة، بدعم جماهيري كبير وتفوقت على الجماهير الكرواتية باستاد لوسيل الذي يستضيف النهائي.

وصرخت الجماهير الأرجنتينية عندما سقط ألفاريز، الذي اتيحت له أفضل فرصة بتسديدة منخفضة في الدقيقة 25، داخل منطقة الجزاء.

وتقدم ميسي، الذي شارك في مباراته 25 في كأس العالم ليتقاسم الرقم القياسي مع الألماني لوتار ماتيوس، ليسدد ركلة الجزاء بنجاح في مرمى ليفاكوفيتش بعد طرد ماريو مانزوكيتش المدرب المساعد لكرواتيا للاعتراض.

لكن الأفضل جاء بعد ذلك بخمس دقائق عندما استلم ألفاريز، الملقب بالعنكبوت، تمريرة من ميسي وانطلق نحو المرمى لمسافة 50 مترا وحالفه الحظ عندما فشل دفاع كرواتيا في إبعاد الكرة مرتين ليجعل النتيجة 2-صفر.

وأنقذ ليفاكوفيتش، الذي قاد كرواتيا إلى الدور قبل النهائي بعد تألقه في ركلات الترجيح أمام اليابان والبرازيل، ضربة رأس من أليكسيس ماك أليستر في نهاية الشوط الأول.

وعلى النقيض من انتفاضة كرواتيا السابقة في الوقت الإضافي أمام البرازيل لم يكن هناك أي طريق للعودة.

ولم تكن الأرجنتين على استعداد للتفريط في تفوقها بهدفين مثلما حدث أمام هولندا في دور الثمانية، ولم تترك مساحات لكرواتيا.

وقضى ألفاريز على آمال كرواتيا في الدقيقة 69 عندما حافظ ميسي على الكرة أمام محاولات يوسكو جفارديول ومررها إلى مهاجم مانشستر سيتي الذي هز الشباك من مدى قريب.

مقالات ذات صلة