كرة القدم الأوروبية

شاهد فيديو اهداف مباراة البرتغال وبلجيكا في يورو 2020..كورتوا يُحبط رونالدو وهازارد يهزم باتريسيو

شاهد فيديو اهداف مباراة البرتغال وبلجيكا في قمة مباريات اليوم الاحد 27 يونيو 2021، في دور ال16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020، والتي استضافها ملعب بوشكاش آرينا في عاصمة المجر بودابيست.

قطع منتخب بلجيكا ورقة الصعود إلى ربع نهائي يورو 2020 بفوزه الصعب على نظيره البرتغالي بهدف دون رد، بعد لقاء ماراثوني مليء بالتدخلات والالتحامات القوية من الطرفين، وشهد إصابة جديدة لنجم الشياطين الحمر كيفين دي بروينه.

وغلب الحذر على أداء كلا الفريقين خلال الدقائق الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء مع أفضلية هجومية ملموسة من جانب الشياطين الحمر – بلجيكا-.

وانكمش المنتخب البرتغالي في أول 15 دقيقة للحد من تحركات روميلو لوكاكو وإدين هازارد، خوفًا من تلقي هدف مُبكر يبعثر حساباته وخطط مدربه فرناندو سانتوس خلال هذا اللقاء الصعب.

وبدأ منتخب البرتغال في مُبادلة بلجيكا الاستحواذ والسيطرة على الكرة، وكاد كريستيانو رونالدو يسجل هدف السبق في الدقيقة 25 بتصويبة صاروخية من ركلة حرة مباشرة نفذها من حوالي 30 ياردة لولا تدخل تيبو كورتوا.

ومرت تصويبة كريستيانو رونالدو بوجه القدم من جوار الحائط البشري، لكنها لم تمر من الحارس تيبو كورتوا الذي أبعدها ببراعة لترتد إلى ريناتو سانشيز الذي فشل في متابعتها بشكل سليم.

وعلى عكس سير اللعب، وفي ظل تفوق البرتغال في الصراعات الثنائية مع اعتماد بلجيكا على المرتدات، تلقت شباك روي باتريسيو هدفًا مُباغتًا في الدقيقة 43 إثر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أطلقها اللاعب ثورجان هازارد – شقيق إدين هازارد – لتعانق الزاوية اليسرى، واضعًا بها منتخب الشياطين الحمر في المقدمة مع نهاية الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني أهدر المنتخب البرتغالي العديد من الفرص السانحة للتسجيل، إلا أن تألق الحارس تيبو كورتوا تصدى لجميع المحاولات من بينها رأسية للاعب البديل آندري سيلفا في الدقيقة 88، فضلاً عن إنقاذ القائم الأيسر لتصويبة قوية من رافائيل جيريرو في الدقيقة 83.

مقالات ذات صلة