الأخبار الرياضية

تقديم مواجهة الترجي التونسي ضد الاهلي المصري يوم 26 يونيو 2021 دوري ابطال افريقيا

تعرف على موعد مباراة الاهلي المصري والترجي التونسي والقنوات الناقلة مع المعلق، في إياب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2021.

تُقام مباراة الاهلي والترجي على استاد الاهلي We السلام بمدينة القاهرة، دون حضور جماهيري بناءً على رغبة الأجهزة الأمنية داخل مصر، رغم موافقة الاتحاد الأفريقي على حضور 10 آلاف متفرج.

وفاز الاهلي على الترجي في الذهاب بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي 19-6-2021 على الملعب الاولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس وسط حضور جماهيري بسيط.

وسيسعى الاهلي إلى تكرار تفوقه على الفريق التونسي والوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بينما يتطلع الترجي إلى تحقيق الريمونتادا والعودة إلى المشهد الختامي بعد غياب دام لموسمين.

ويحين موعد مباراة الاهلي والترجي، يوم السبت 26 يونيو 2021 وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت تونس، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت عمان.

وينقل بث مباشر مباراة الاهلي والترجي في إياب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2021، على قناة بي إن سبورتس 4، وبي إن سبورتس بريميوم 1، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”.

حكم مباراة الاهلي والترجي 2021

يُدير مباراة الاهلي والترجي في إياب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2021، الحكم الكاميروني آليوم نيانت الذي حصل على الشارة الدولية في 2008.

وأدار الحكم صاحب الـ38 عامًا 3 مباريات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث أشهر البطاقة الصفراء 7 مرات بمعدل يقترب من البطاقتين في المباراة الواحدة، دون إشهاره أي ورقة حمراء أو احتسابه أي ركلات جزاء.

وتولى نيانت إدارة مباراة واحدة للنادي الاهلي هذا الموسم، وكانت أمام سيمبا ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت الخسارة الوحيدة للمارد الأحمر في المسابقة.

وبشكلٍ عام سبق للحكم الكاميروني إدارة 5 مباريات للنادي الاهلي، حقق فيها الفريق المصري انتصارين، وتعادل مرة واحدة، وخسر في مناسبتين.

كما أدار نيانت 4 مباريات للترجي، لم يعرف فيها المكشخ طعم الخسارة، حيث فاز في مباراتين من ضمنهما لقاء في الدوري التونسي، بينما سيطر التعادل على مواجهتين كلاهما أمام الوداد المغربي في دوري الأبطال.

تاريخ مواجهات الاهلي والترجي حتى 2021

تواجه الاهلي والترجي في 19 مباراة خلال الفترة من 2001 حتى 2021، وستكون مباراة الإياب في دوري أبطال أفريقيا 2021 هي الـ 20 في التاريخ بين الفريقين.

فاز الاهلي على الترجي في 9 مناسبات، ويرجع أول فوز حققه المارد الأحمر على المكشخ إلى مباراة ذهاب دور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2007، وانتصر الاهلي بثلاثية نظيفة لأمادو فلافيو وأسامة حسني ومحمد أبو تريكة.

بينما فاز الترجي 4 مرات في كل مواجهاته أمام الأهلي، ترجع المرة الأولى إلى مباراة إياب دور مجموعات 2007 بهدف دون رد سجله سلامة القصداوي.

وغلب التعادل على 6 مباريات بين الفريقين، من بينهم تعادلين سلبيين، الأول في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال 2001 في تونس، والثاني في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الابطال عام 2018 في ستاد برج العرب بالاسكندرية.

تُعد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الاهلي والترجي (3-0) لكلا الفريقين. بدأ الاهلي بالفوز (3-0) في دوري ابطال افريقيا 2007 على ستاد القاهرة.

وكرر الاهلي نفس نتيجة لكن بعد سنوات طويلة في دور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية 2015 على ملعب الجيش بالسويس.

وفي ذهاب نهائي دوري الابطال 2018 فاز الاهلي (3-1) على ملعب الجيش ببرج العرب، ليضع يدًا على اللقب، لكن كل شيء تبدل في الإياب الذي شهد أول فوز عريض للترجي على الأهلي بنتيجة (3-0) على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، وسجل الثلاثية اللاعب أنيس البدري ليقود الترجي للتتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

واخيرًا أخذ الاهلي ثأره من الترجي في عقر داره بالفوز عليه بهدفٍ دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، الذي أقيم مطلع الأسبوع الماضي، فلمن ستكون الغلبة في لقاء الإياب؟

مقالات ذات صلة