آسياأخبار الرياضةاحصائيات وارقامتحليلات

إعلامي سعودي يستشهد بالأهلي لتوثيق بطولات النصر والهلال

بطولات النصر والهلال السعودي في الدوري وطريقة احتسابها

استشهد الإعلامي الرياضي السعودي عبد الرحمن الفريح، بموقف النادي الأهلي المصري خلال توثيق بطولاته، لتسجيل أحقية نادي النصر في بطولات الدوري السعودي العام للمنطقة الوسطى التي توج بها العالمي في 8 سنوات متتالية.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أعلن أنه قد بدأ فعليًا في توثيق البطولات منذ عام 1956، إلا أنهم توقفوا بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى استكمالهم أعمال توثيق والإعلان عن الآلية التي ستتخذ بهذا الأمر.

الأمر الذي تسبب في أزمة كبيرة بين جماهير نادي النصر والهلال، إذ تسبب في فرحة كبيرة لدى النصراويين وأغضب الهلاليين الذين لا يعترفون بالبطولات قبل انطلاق الدوري السعودي عام 1976.

وتأتي نقطة الخلاف بين الأندية بسبب عدم إقتناع البعض باحتساب البطولات قبل عام 1974 والتي كانت تُسمى بطولات المناطق، إذ تُقام بطولة في كل منطقة ويُتوج بطلًا لها، ولا يجب اعتمادها دوري وإنما كأسن والبعض الأخر يرى أن تلك الدوريات هي جزء من الدوري السعودي.

وأعلن نادي النصر قائمة بطولات الدوري التي حصدها فريق الكرة عبر تاريخه، بمختلف مسمياته، وبمجموع 17 دوريًا، خلال أعوام 1966 و67 و68 و69 و70 و71 و72 و74 و75 و80 و81 و88 و94 و95 و2014 و15 و19.

ويرغب اتحاد الكرة في توثيق البطولات منذ انطلاق الدوري السعودي رسميًا في موسم 1976-77، وبهذا يعتبر النصر فائز بـ8 ألقاب دوري رسمية فقط وليس 17 .

وكتب الفريج عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “شاهد بطولات الدوري لمنطقه القاهرة محسوبة ومسجلة للنادي الأهلي المصري، وهذا دليل على أحقية النصر في بطولات الدوري العام للمنطقة الوسطى التي حققها النصر لـ 8 سنوات متتالية”.

إعلامي سعودي يستشهد بالأهلي لتوثيق بطولات النصر والهلال
إعلامي سعودي يستشهد بالأهلي لتوثيق بطولات النصر والهلال

مقالات ذات صلة