أخبار كأس العالم

الأرجنتين تُخمد مفاجأة أستراليا بسحر ميسي وألفاريز وتبلغ ربع نهائي المونديال

شاهد ملخص مباراة الارجنتين ضد استراليا اليوم السبت الموافق 3-12-2022، برسم ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

اخمد منتخب الأرجنتين مفاجأة أستراليا بسحر ميسي وألفاريز وبلغ ربع نهائي المونديال لمواجهة هولندا.

وفي ظل البحث عن حصد لقب كأس العالم لأول مرة في مشاركته الخامسة والأخيرة على الأرجح، سدد ميسي كرة أرضية قوية داخل شباك الحارس مات رايان في استاد أحمد بن علي في الدقيقة 35.

وأضاف خوليان ألفاريز الهدف الثاني للأرجنتين، بطلة العالم مرتين، من مدى قريب في الدقيقة 57 بعد خطأ فادح من الحارس رايان.

وقلصت أستراليا، التي حققت إنجازا بالوصول إلى دور الستة عشر، الفارق عندما سدد كريج جودوين كرة اصطدمت بمنافسه إنزو فرنانديز ودخلت بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 77.

ووصل ميسي (35 عاما) إلى هدفه الثالث في كأس العالم الجارية في قطر، لكنه رفع رصيده إلى تسعة أهداف في كأس العالم وبات يتقدم بهدف واحدة على الأسطورة الراحل دييجو مارادونا قائد الأرجنتين السابق.

ويشارك ميسي في كأس العالم للمرة الخامسة وقال إنها ستكون بطولته الأخيرة، مما يجعل من المهم بالنسبة له الفوز باللقب إذا أراد معادلة إرث مارادونا.

وواجه منتخب الأرجنتين أستراليا على ملعب أحمد بن علي بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم البولندي سيمون مارسينياك.

ونجح منتخب الارجنتين في تجاوز دور المجموعات بكأس العالم للمرة الـ13 من آخر 14 مشاركة؛ رغم الهزيمة المفاجئة 2/1 أمام السعودية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، حيث عاد التانجو لحسم الصدارة بفضل الانتصار 2/0 على المكسيك ثم بولندا بنفس النتيجة.

بالمقابل، فاجأ منتخب استراليا الجميع بعدما تعافى من الهزيمة الثقيلة بنتيجة 1/4 أمام فرنسا التي تصدرت المجموعة الرابعة في نهاية المطاف؛ ونجح الكانجرو في الفوز 1/0 على تونس ثم الدنمارك بنفس النتيجة، ليتقدم إلى دور الـ16 للمرة الثانية في تاريخه.

تشكيلات الفرق: مباراة الارجنتين – أستراليا

تشكيلة الأرجنتين الأساسية اليوم: إميليانو مارتينيز – ناهويل مولينا – نيكولاس أوتاميندي – كريستيان روميرو – ماركوس أكونيا – إنزو فيرنانديز – رودريجو دي بول – ماك أليستر – أليخاندرو جوميز – ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز.

أما تشكيلة أستراليا الأساسية اليوم: ماثيو رايان – ميلوس دجينيك – هاري سوتار – كي روفليس – عزيز بيهيتش – ماثيو ليكي – جاكسون إيرفين – آرون موي – كينو باكوس – رايلي ماكجري  – ميتشل ديوك.

مقالات ذات صلة