أخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناحصائيات وارقاماخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات رسميةحياة النجومسوق الانتقالات الإسباني

صفقات برشلونة | بعد الإعلان الرسمي.. الوجه الآخر في حياة ديباي لاعب البرسا الجديد

أبرز معلومات عن حياة ممفيس ديباي الوافد الجديد لبرشلونة

بعد أن أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعاقده مع الدولي الهولندي ممفيس ديباي، لاعب ليون الفرنسي، في صفقة انتقال حر، حيث سيلعب الوافد الجديد داخل “كامب نو” خلال الموسم القادمين، ولكن هذه المدة قابلة للتمديد لموسم إضافي.

الدولي الهولندي ممفيس ديباي، كان على أعتاب الانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي 2020 الماضي، بطلبٍ من رونالد كومان، ولكن ليون رفض التفريط في خدماته، ليضطر البارسا للانتظار لموسم كامل، أي حتى يكون حراً.

من هو ممفيس ديباي؟

1- ممفيس ديباي هو لاعب دولي هولندي ينشط حاليًا في يورو 2020 واستطاع تسجيل هدف من ركلة جزاء أمام النمسا، وهو ليس مهاجم صريح بل يلعب على الرواق الأيسر في منظومة 4-3-3 أو 3-5-2 كمهاجم متأخر.

ممفيس ديباي ليس لاعب كرة قدم فقط فهو مغني راب من العيار الثقيل، حيث يمتلك ألبوم سجله في لوس أنجليس برفقه العديد من المنتجين العالميين وأشهر أغانيه “نو لوف”، بعد انفصاله عن خطيبته عارضة الأزياء لوري.

2- الوافد الجديد تربطه معرفة سابقة بمدرب برشلونة رونالد كومان، حيث لعب لاعب ليون السابق ضد مُدربه الحالي، في 26 فبراير 2012 وكانت المواجهة أما نادي فينورد آنذاك.

3- في عام 2015، حصل ممفيس ديباي على لقب أفضل لاعب شاب في هولندا، وهي الجائزة التي فاز بها في السابق ريتشارد ويتشجي (1989) ومارك أوفرمارس (1992) وباتريك كلويفرت (1995) وفرينكي دي يونج (2018) وجميعهم دافعوا عن ألوان برشلونة.

4- ممفيس ديباي كان يرتدي القميص رقم 22 في يوم ظهوره الأول مع فريق آيندهوفن الهولندي، ثم ارتدى القميص رقم 7 مع مانشستر يونايتد، وفي ليون بدأ بالقميص رقم 9 ثم انتقل من إلى القميص رقم 11، وبعدها حمل الرقم 10.

5- يعشق ممفيس ديباي الوشوم، ولديه وجه نمر على ظهره تكريماً لجده، الذي توفي قبل عيد ميلاده الخامس عشر بقليل والذي كرس له هدفاً في كأس العالم 2014.

مقالات ذات صلة