يورو 2020 | هولندا تنضم إلى إيطاليا في ثمن النهائي بثنائية في النمسا

نتيجة مباراة هولندا والنمسا في الجولة الثانية من يورو 2020 اليوم الخميس..

تعرف على نتيجة مباراة هولندا والنمسا في يورو 2020، والتي استضافها ملعب يوهان كرويف آرينا، في قمة مباريات اليوم الخميس 17 يونيو، لحساب الجولة الثانية في المجموعة الثالثة.

ضمن المنتخب الهولندي الترشح إلى ثمن نهائي يورو 2020 بعد فوزه المريح على النمسا بهدفين دون رد، في حضور ملك هولندا وليام أليكسندر.

دخل منتخب هولندا بمعنويات مرتفعة بعد هزيمة أوكرانيا 2/3 في الجولة الأولى، وأظهر منذ البداية رغبته في تحقيق الفوز على النمسا لضمان الترشح إلى دور الـ 16 كمتصدر للمجموعة الثالثة، ومرافقة المنتخب الايطالي الذي قطع أول بطاقة عبور إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى بعد الفوز على تركيا وسويسرا.

واستطاع المنتخب الهولندي انهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد سجله الجناح السابق لنادي أولمبيك ليون “ممفيس ديباي” من ركلة جزاء صحيحة أُحتسبت ضد لاعب ريال مدريد الجديد “دافيد ألابا”.

وحصل الظهير الأيمن لنادي بي اس في ايندهوفن “دينزل دومفريس” على ركلة الجزاء بذكاء كبير حين حاول مراوغة دافيد ألابا على القدم الثابتة داخل منطقة الجزاء، ليدهس ألابا على قدم دومفريس الذي سقط على الفور في الدقيقة 10.

وتمكن ممفيس ديباي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 بتسديد صحيح لركلة الجزاء، لكنه تفنن بعدها في إهدار الفرص السهلة ولعل أهمها تلك التي لاحت له في الدقيقة 39 بعد تلقيه تمريرة عرضية رائعة من زميله في الهجوم فيغورست الذي ضرب مصيدة التسلل قبل استلامه للكرة في المنطقة.

ممفيس ديباي يسجل اول هدف له في يورو 2020 خلال مباراة منتخب هولندا امام منتخب النمسا
ممفيس ديباي يسجل اول هدف له في يورو 2020 خلال مباراة منتخب هولندا امام منتخب النمسا – صور Getty

وبدا واضحًا تأثر خط هجوم منتخب النمسا بغياب المهاجم ذو الأصل الصربي “آرناتوفيتش” الذي عوقب بالإيقاف لمدة مباراة واحدة في يورو 2020 بسبب تلفظه بكلمات غير رياضية تجاه جمهور مقدونيا الشمالية في الجولة الأولى بعد تسجيله لهدف.

وحاول المدير الفني لمنتخب النمسا فرانكو فودا تحسين وضعية خط الهجوم خلال الشوط الثاني بإجراء تغييرين متتاليين بنزول كالايدزيتش وجريليتش بدلاً من جريجوريتش ولايمير في الدقيقتين 61 و62، وبالفعل استحوذ على الكرة وهدد دفاع هولندا لكن دون الوصول إلى المرمى.

ورد فرانك دي بور على تغييرات فرانكو فودا بثلاث تغييرات متتالية بنزول أكي ومالين وفيندل بدلاً من دالي بليند وفيغورست وفان أنهولت، ليستعيد المنتخب الهولندي هيمنته ويتمكن من تسجيل هدف قتل المباراة في الدقيقة 67 بواسطة المتألق “دينزل دومفريس” الذي تابع عرضية من مالين داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة في المرمى من مسافة 10 ياردات فقط.

بهذه النتيجة يترشح منتخب هولندا إلى ثمن نهائي يورو 2020 برصيد 6 نقاط.

الملك وليام أليكسندر ، ملك هولندا قبل مباراة المنتخب امام النمسا في يورو 2020 - صور Getty
الملك وليام أليكسندر ، ملك هولندا قبل مباراة المنتخب امام النمسا في يورو 2020 – صور Getty