أخبار الرياضةأوروبامباريات اليوم

يورو 2020 | ايطاليا أول المتأهلين الى دور الـ16 بثلاثية فى سويسرا

نتيجة مواجهة ايطاليا ضد سويسرا فى اليورو اليوم الاربعاء 16 يونيو 2021..

تعرف على نتيجة مباراة ايطاليا وسويسرا فى بطولة يورو 2020، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 16-6-2021، والتي استضافها ملعب الألمبيكو بمدينة روما الايطالية.

واصل منتخب إيطاليا إبداعه ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 202″، وبات أول المتأهلين لدور الـ16 للمسابقة القارية، عقب فوزه الثمين والمستحق بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب سويسرا.

وبذلك حجز المنتخب الإيطالي، الفائز باللقب عام 1968، بطاقة الصعود للأدوار الإقصائية دون انتظار نتيجة لقائه الأخير في المجموعة أمام ويلز، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب ويلز.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب سويسرا عند نقطة وحيدة، فيما بقي المنتخب التركي قابعا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وارتدى مانويل لوكاتيلي ثوب الإجادة في اللقاء، الذي جرى على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمنتخب إيطاليا في الدقيقتين 26 و52، قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وواصل منتخب إيطاليا، الذي لم يتلق أي هدف للمباراة التاسعة على التوالي، عروضه القوية تحت قيادة مدربه روبيرتو مانشيني، حيث حقق انتصاره التاسع تواليا في مختلف المسابقات، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة التاسعة والعشرين على التوالي بجميع البطولات.

وأصبح منتخب إيطاليا مطالبا بتفادي الخسارة أمام ويلز يوم الأحد القادم لمعادلة رقمه القياسي بتحقيق أطول سلسلة دون هزيمة، والتي حققها مع المدرب الراحل فيتوريو بوتسو برصيد 30 مباراة.

انتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الايطالي فى نتيجة المباراة، سجل الهدف للآزوري اللاعب “لوكاتيلي”، عند الدقيقة 26  بعد مجهود فردي رائع من “بيراردي” الذي وضع تمريرة على طبق من ذهب لزميله لوكاتيلي الذي لم يجد أي صعوبة فى وضعها فى الشباك.

وشهدت الدقيقة 24 خروج اضطراري لمدافع منتخب ايطاليا “جورج كيليني” بداعي الإصابة، وشارك بدلاً منه اللاعب “”فرانشيسكو أتشيربي”.

خلال الشوط الثاني عزز “لوكاتيلي” تقدم المنتخب الايطالي بالهدف الثاني عند الدقيقة 52، بعد ان اطلق تسديدة قوية بالقدم اليسري من خارج منقطة الجزاء ذهبت فى زاوية صعبة للحارس زومر.

وفى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة أختتم “شيرو إيموبيلي” اهداف المنتخب الايطالي من تصويبة قوية بالقدم اليمني من خارج منطقة الجزاء.

وواجه منتخب ايطاليا نظيره سويسرا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، على ملعب الأولمبيكو بمدينة روما، وهي في حالة معنوية عالية، بعد هزيمة تركيا بنتيجة (3-0)، في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي.

على الجهة المقابلة، يعد تعادل منتخب سويسرا في المباراة الماضية أمام ويلز هو الرابع لها على التوالي في بطولة أمم أوروبا. لتعادل الرقم القياسي الذي حققته البرتغال كأكبر سلسلة تعادلات متتالية في المسابقة وذلك في نسخة 2012 و2016.

وتاريخيًا، فشل منتخب سويسرا في تحقيق الفوز على ايطاليا في آخر 24 مباراة، سوى في مرة واحدة وكانت على هذا الملعب في عام 1982، بينما فاز الآتزوري 18 مرة، وسيطر التعادل على 5 مباريات.

مقالات ذات صلة